السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان: 500 مليار جنيه عوائد مالية لـ25 ألف فدان طرحت بنظام الشراكة

اراضي الاسكان
اقتصاد
اراضي الاسكان
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 08:52 م

قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان ‏لشئون المجتمعات العمرانية الجديدة، إن إجمالي الأراضي التي طرحتها الوزارة بنظام الشراكة خلال الفترة الماضية قدرت بـ25 ألف فدان موزعة على 17 مشروعا عقارية بنظام الحصة العينية، بإجمالي استثمارات 500 مليار جنيه.


أضاف عباس في تصريح خاص، أن وزارة الإسكان انتهجت سياسة الشراكة مع القطاع الخاص، بهدف إشراكهم في عملية التنمية، لافتا إلى أن مشروعات الشراكة تساعد على إبراز دور الدولة في التركيز على رسم السياسات والاستراتيجيات لقطاع البنية الأساسية.


وأشار إلى أن الهدف أيضا منها مراقبة مقدمي الخدمات وتنظيمها، إضافة إلى توفير رأسمال القطاع الخاص ومعارفه وخبراته في إدارة المشاريع، مما يسهم في تقليل المدد الزمنية لتنفيذها، وخفض تكلفة الخدمات وتحسينها.


تابع: هناك ترحيب بتطبيق فكرة المطور العام بالمدن الجديدة وخاصة المدن التي لم تصل لمرحلة النمو المطلوب، لافتا إلى أن كافة أشكال التطوير تتيحها الوزارة ويمكن الوصول إلى أنماط جديدة بالتعاون مع المستثمرين.


وكان مشروع «نور» أحد مشروعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة المقام على مساحة 5 آلاف فدان بنظام الشراكة مع وزارة الإسكان أخر العقود المبرمة مؤخرًا.


وأعلنت الوزارة مؤخرًا طرح 8 قطع أراض بمساحة إجمالية نحو 270 فدانًا بمدينة العلمين بنظام الشراكة، لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة، بإجمالي استثمارات 30 مليار جنيه.

تابع مواقعنا