السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تشكيل اللجنة المختصة بمقابلات المتقدمين لمسابقة الجمارك | خاص

وزير المالية
اقتصاد
وزير المالية
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 08:18 م

حصل «القاهرة 24» على قرار بتشكيل أعضاء اللجنة المشكلة من وزير المالية لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة تعيين 1000 موظف من حملة المؤهلات العليا للعمل بمصلحة الجمارك.


اللجنة تشكل برئاسة الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة، وعضوية  خالد محمد نوفل، مساعد وزير المالية للتطوير الإداري، والدكتور عبد العزيز عبد التواب، مستشار وزير المالية للتطوير المؤسسي، والدكتور أحمد عبد القادر شرف، مستشار نائب وزير المالية للخزانة العامة لشئون الحوكمة، ومدحت مصطفى، خبير في إدارة الموارد البشرية، إلى جانب ممثلا عن هيئة الرقابة الإدارية ترشحه الهيئة، وممثلا عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يرشحه الجهاز. 


وأضاف القرار أن اللجنة لها الحق في الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة لمعاونتها في القيام بالمهام المسندة إليها كما لها أن تشكل عدة لجان فرعية تعمل تحت رئاستها وإشرافها لمعاونتها. 


وتتولى اللجنة مقابلة المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها بمصلحة الضرائب والجمارك بوزارة المالية بطريقة التعاقد، والحاصلين على مجموع درجات 75% على الأقل في الاختبارات الإلكترونية. 


وأضاف القرار أن المقابلة لتقييم المتقدمين من ناحية السمات الشخصية وتعد اللجنة تقريرًا بنتائج أعمالها للعرض على وزير المالية.


وفي وقت سابق، أعلنت مصلحة الضرائب المصرية حاجتها للتعاقد مع عدد 416 «مأمور ضرائب فحص – مأمور ضرائب حصر»، بالإضافة إلى عدد 37 مأمور ضرائب حصر وفحص إلكتروني للعمل بالمصلحة، وذلك إعمالًا لحكم المادة الخامسة عشرة من القانون رقم 85 لسنة 2020 بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021.
 

وكانت من بين الشروط


1. أن يكون المتقدم متمتعًا بالجنسية المصرية.

2. أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا.

3. أن يكون المتقدم من المقيمين إقامة دائمة بالمحافظة المتقدم اليها، وأن تكون مثبتة كمحل إقامة له ببطاقة الرقم القومي في تاريخ هذا الإعلان.

4. ألا يزيد سن المتقدم عن 27 عامًا ميلاديًا في تاريخ هذا الإعلان.

5. بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب فحص – مأمور ضرائب حصر: أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس تجارة (شعبة محاسبة) بتقدير عام جيد جدًا على الأقل.

6. بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب حصر وفحص إلكتروني: أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي أو تكنولوجيا المعلومات أو الإحصاء وعلوم الحاسب أو نظم المعلومات بتقدير عام جيد على الأقل.

 

تابع مواقعنا