الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيدة من الغردقة تناشد المسئولين: تجوزت 3 مرات علشان أطلع شهادة ميلاد لبنتي │ فيديو

عزيزة من الغردقة
محافظات
عزيزة من الغردقة
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 10:47 م

مأساة حقيقية تعيشها «عزيزة سعد الدين حامد» التي تبلغ من العمر 34 عامًا، حيث لا تستطيع أن تستخرج شهادة ميلاد أو أي أوراق ثبوتية لابنتها التي تبلغ من العمر 15 عامًا.

تقول «عزيزة» في حوار خاص لـ«القاهرة 24»، «أنا من محافظة سوهاج دفعتني أسرتي للعمل للخدمة داخل البيوت وأنا في عمر 14 عامًا إلا أنني كنت أتعرض للضرب، وعند العودة لأسرتي كانوا يجبرونني للعودة للعمل مرة أخرى».

تضيف: «قررت الهروب والنزول إلى مدينة الغردقة للعمل والهروب من قسوة الأسرة، تعرفت على والد ابنتي «هنا» وتزوجنا عرفيًا ولا أعلم سوى أن اسمه «حمادة» إلا أنّ انفصلنا ومزق عقد الزواج بعد عدة أشهر ولم أكن أعلم أنني حامل».

عقب عملية الولادة بحثت عنه لاستخراج شهادة لابنتي إلا أنني لم أتمكن من العثور عليه، وتزوجت للمرة الثانية لتسجيل ابنتي على اسم الزوج الثاني إلا أنه رفض بعد حملي منه في ابني «محمد»؛ ما دفعني للطلاق.

أكدت: «تزوجت للمرة الثالثة بعد وعد من زوجي بتسجيل ابنتي على اسمه إلا أنه رفض بعد الزواج وانفصلت مرة أخرى»، مشيرة إلى أنها لا تسعى في الحياة سوى لاستخراج شهادة ميلاد وأوراق ثبوتية للبنت، وأنها تعمل في البيوت لتربيتها هي وشقيقها»، مناشدة جميع المسئولين في الدولة بمساعدة نجتلى التي لم تستطع الالتحاق بمدارس، إلا أنني أعطيها دروسًا لتتعلم القراءة والكتابة.

تابع مواقعنا