الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب السكة الحديد: تحويل معهد الهيئة إلى كلية تكنولوجية.. ونسعى لاستقبال أول دفعة هذا العام

نائب رئيس هيئة السكة
أخبار
نائب رئيس هيئة السكة الحديد
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 11:18 م

قال الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة نسقت مع وزارة التعليم العالي من خلال زيارة الجامعة التكنولوجيا بالتجمع فيما انتهينا من جميع الدراسات الخاصة بتحويل المعهد الفني فوق المتوسط إلى معهد فني عالٍ بنظام الأربع سنوات أو كلية تكنولوجية.

أكد نائب رئيس هيئة السكة الحديد، خلال تصريحات صحفية لـ«القاهرة 24»، زيارة وفد من وزارة التعليم العالي معهد وردان والاطلاع على مناهج الطلاب والخطة الدراسية إلى جانب دراسة المنهاج الجديدة التي تم وضعها من قبل هيئة السكة الحديد والخاصة بالسنتين التي سيتم إضافتها، وأقرت اللجنة ضمنية أن البنية الأساسية للمعهد المتوسط تؤهله ليصبح معهدًا فنيًا عاليًا بنظام الأربع سنوات أو كلية تكنولوجية.

أشار الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن قطاع الموارد البشرية داخل هيئة السكة الحديد يسعى إلى أن تكون الدفعة الجديدة بعد تحويل المعهد إلى معهد فني عالٍ بنظام الأربع سنوات أو كلية تكنولوجية خلال هذا العام، مشيرًا إلى أن خريج المعهد العالي لتكنولوجيا السكة الحديد سيحصل على شهادتين عقب التخرج أحدهما مصرية والأخرى صينية.

وفى وقت سابق لقي شخص مصرعه أسفل عجلات قطار السكة الحديد بمحطة كفر عمار التابعة لمحافظة الجيزة، وذلك أثناء دخول قطار ركاب رقم 152 خط الجيزة - الفيوم، إلى سكة التخزين بحوش محطة كفر عمار لمرور أحد القطارات المكيفة.

وفي أثناء تهدية القطار المذكور حاول الشاب النزول من عربات القطار؛ إلا أنه اصطدم ببوجى عجلات إحدى عربات القطار؛ ما أدى إلى دهسه أسفل القطارات، وأسفر عن مصرعه في الحال.

تابع مواقعنا