الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماهي فوائد شرب الماء الكثير؟

الماء
صحة وطب
الماء
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 07:39 ص

يساعد شرب الماء بكميات كبيرة على تعزيز صحة الجسم، ويساعد على حماية الجهاز المناعي وطرد الجراثيم، وفي السطور القادمة أهم فوائد شرب الماء:

• فوائد شرب الماء لخفض الوزن:

يعزز شرب الماء من إنقاص الوزن، وذلك لأنه يفقد الشهية ويعطي شعورًا بامتلاء المعدة، ويمنح شرب الماء قبل تناول الطعام الشعور بالشبع، ويقلل الدهنيات والكربوهيدرات.

• فوائد شرب الماء للجسم:

تساعد كثرة شرب المياه على تخليص الجسم من السموم، وبشكل خاص عند تناوله على الريق أو مادة فارغة، فيعد شرب الماء وسيلة آمنة لتخلص الجسم من الفضلات ومكافحة حالات التسمم.

• فوائد شرب الماء للبشرة:

يمنح شرب الماء الكثير البشرة روعة وضياء، ويعطيها مزيدًا من القوة واللمعان، فيما يحافظ على الجلد والنضارة، على العكس فإن قلة شرب الماء تسبب الجفاف للبشرة، كما يتسبب في ظهور التقرحات بها، وتكون عرضة أكثر للإصابات.

• فوائد شرب الماء للشعر:

يساعد شرب الماء الكثير على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من الجفاف، مما يؤدي بدوره إلى  الحماية من تقصف الشعر وإعطائه الملمس الخشن، كما يمنع شرب الماء الكثير الشعر من التساقط والتكسر، ويحمي فروة الرأس من القشرة، كما أنه يساعد في إصلاح التلف الذي يصيب بصيلة الشعر، كما أنه يضيف للشعر القوة واللمعان وذلك لاحتوائه على عنصر النحاس الذي يحافظ على لون الشعر الأصلي.

تابع مواقعنا