السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية يستقبل رئيس هيئة الرعاية الصحية | صور

أمين الوكالة المصرية
سياسة
أمين الوكالة المصرية للشراكة يستقبل رئيس هيئة الرعاية الصحية
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 12:17 ص

استقبل السفير محمد خليل، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة رئيس هيئة الرعاية الصحية والوفد المرافق له، بمقر وزارة الخارجية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.  

تناول السفير محمد خليل، الجهود التي تنفذها الوكالة لدعم الدول الإفريقية في مختلف المجالات، مستعرضًا ما تقدمه الوكالة في إطار دبلوماسية الصحة من دورات تدريبية في مجال الصحة العامة، وكذلك إيفاد الأطباء المصريين للعمل كخبراء في المراكز الطبية المصرية المنتشرة في الأقاليم الجغرافية المختلفة داخل إفريقيا، بالإضافة إلى ما تقوم به الوكالة من إنشاء للمراكز والأقسام الطبية في الدول الأفريقية ذات الحاجة، وكذا توفير منح تعليمية للطلاب الأفارقة في الجامعات المصرية لدراسة الطب بهدف تأهيل الكوادر الأفريقية العاملة في هذا المجال. 

رحب أمين عام الوكالة بمقترح الهيئة للاستفادة من إمكانات مصر في السياحة العلاجية في الترويج للفرص الواعدة في هذا المجال داخل إفريقيا، كما تم بحث سبل التعاون بين الوكالة والهيئة في توظيف التطبيقات الحديثة في مجال الرعاية الصحية لدعم الدول الإفريقية، في ضوء خبرات الهيئة المتميزة في هذا المجال.  

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة، عن استعداد الهيئة لتقديم كافة أشكال الدعم للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بما يعزز من دورها على الصعيد الإفريقي والدولي ويخدم المصالح المصرية بالخارج، مشيرًا إلى استعداد الهيئة لوضع خبراتها في خدمة الدول الإفريقية بما يساهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في القارة. 

كما استعرض مساعد وزير الصحة، التطور الذي شهده قطاع الرعاية الصحية منذ إنشاء الهيئة، خاصة في المحافظات التي شهدت انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، كما أكد على استعداد الهيئة لنقل الخبرات التي تتمتع بها في مجال بناء الأنظمة الصحية الحديثة واقتصاديات الصحة وتوفير التغطية التأمينية الشاملة إلى الشركاء والأصدقاء من الدول الأفريقية، مشيرًا إلي الخبرات التي اكتسبتها الهيئة في أنظمة تكامل الدوائر الصحية.  

في نهاية اللقاء، أعرب الجانبان عن حرصهم على استمرار التعاون والتنسيق فيما بينهما للمضي قدمًا في تفعيل التعاون المقترح، وتطلعهما إلى وضع إطار لتنظيم هذا التعاون في وقت قريب.

تابع مواقعنا