الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: تدريب 479 من طلاب الجامعات المصرية بمعهد الهندسة الوراثية

معهد الهندسة الوراثية
أخبار
معهد الهندسة الوراثية
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 02:40 م

قال الدكتور عماد أنيس، مدير معهد الهندسة الوراثية، إنه يتم تدريب الطلاب على استخدام تطبيقات التكنولوجيا الحيوية الحديثة لإيجاد حلول غير تقليدية لبعض المشاكل التي تواجه الزراعة المصرية وذلك من خلال الدورات التدريبية المقامة بالمعهد خلال شهري يوليو واغسطس 2021.

ودرب المعهد عدد 479 طالبًا وطالبة من طلاب برامج البيوتكنولوجى للجامعات المصرية من الجهات التالية كلية الزراعة والعلوم جامعة عين شمس – كلية الزراعة والعلوم وكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة – كلية الزراعة والعلوم جامعة المنصورة – كلية الزراعة جامعة الزقازيق – كلية الزراعة جامعة بنها مشتهر- كلية الزراعة جامعة الفيوم –  كلية الزراعة جامعة المنيا - كلية الزراعة جامعة اسوان - كلية علوم بنات جامعة عين شمس - كلية البيوتكنولوجى جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب – كلية البيوتكنولوجى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجي - كلية الصيدلة جامعة الازهر – كلية الصيدلة الجامعة الألمانية) مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لفيروس كوفيد19 . 

 

تقام الدورات التدريبة في المجالات الاتية:- زراعة الانسجة النباتية – الواسمات الجزيئية – النقل الجيني للنباتات – المعلوماتية الحيوية - الوراثة الميكروبية وكيفية تحديد تسلسل الحمض النووي وتحليل النتائج وغيرها من الموضوعات المستجدة والمتعلقة بالهندسة الوراثية.

 

وأضاف أنيس أن المتدربين أشادوا بالمنهجية والمادة العلمية المقدمة فى الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عادل عبد العظيم وكيل المركز لشئون الارشاد والتدريب الذى يتابع باستمرار تنفيذ الدورات التدريبية.

وأشار إلى أن الدورات التي تعقد بالمعهد دورات علمية متخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية والتي تهدف إلى المساهمة بشكل فعال في تنمية مهارات خريج الجامعات المصرية لرفع كفاءتهم وقدرتهم العملية وتأهلهم على المنافسة في سوق العمل.

تتم هذه الدورات التدريبية تحت اشراف الدكتور اشرف فهمى وكيل المعهد لشئون الارشاد والتدريب، والمعهد على اتم استعداد لتدريب الطلبة في جميع جامعات مصر لتأهلهم لسوق العمل.

تابع مواقعنا