الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي والعاهل الأردني يبحثان تطورات الأزمة اللبنانية

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي وملك الأردن
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 02:36 م

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قمة ثنائية مع نظيره الأردني الملك عبد الله الثاني، على هامش القمة الثلاثية، التي عقدت بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن بقصر الاتحادية.

تناولت القمة الثنائية مناقشة العلاقات الثنائية بين القاهرة وعمان، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق الشقيق، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، وثمن الرئيس السيسي الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية الموجودة في الأردن.

المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أوضح في بيان له، أن اللقاء تناول آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة الوضع في لبنان، إذ تشهد الأراضي اللبنانية أزمة في الطاقة الكهربائية والوقود، فيما يجري الاستعداد لتوصيل الغاز المصري إلى لبنان لمنع تفاقم الأزمة اللبنانية.

خلال الأيام الماضية، أعلنت الرئاسة اللبنانية أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت، عبر سفيرتها في لبنان، مساعدة واشنطن في تسهيل عبور الغاز المصري من الأردن وسوريا وصولا إلى شمال لبنان.

إلى جانب توفير كميات إضافية من الغاز المصري للأردن لتتمكن القاهرة من إنتاج مزيد من الطاقة الكهربية، ووضعها على الخط التي يربطها بلبنان عبر سوريا.

وأضافت الرئاسة اللبنانية أن السفيرة الأميركية أوضحت أن الجانب الأميركي يبذل جهدًا كبيرًا لإنجاز هذه الإجراءات، وأن المفاوضات جارية مع البنك الدولي لتأمين تمويل ثمن الغاز المصري وإصلاح خطوط نقل الكهرباء وتقويتها والصيانة المطلوبة لأنابيب الغاز.

تابع مواقعنا