الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التموين: وصول نسب صرف السلع إلى 15% من الحصة الشهرية في أول أيام سبتمبر

أحمد كمال، معاون
أخبار
أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 02:46 م

أعلن أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أن نسب صرف السلع التموينية في اليوم الأول وصلت إلى 15%، ‏مشيرًا إلى  أن السلع التي تُصرف للمواطنين هي 28 سلعة، تتنوع ‏ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والكثير من ‏السلع الأخرى، مضيفًا إلى ضخ سلعة المكرونة هذا الشهر من إنتاج مصانع ‏المدينة الغذائية بالسادات، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي ‏منتصف الشهر الماضي.

أكد كمال، أن توجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، هي تشديد الرقابة على ‏منافذ صرف السلع التموينية ومتابعة جودة السلع التي تُصرف للمواطنين ‏على بطاقة الدعم، والذي تنفق عليه الدولة سنويًا ما يصل إلى 36 مليار ‏جنيه بواقع يصل إلى 3 مليارات جنيه شهريًا.

 أشار معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن ‏الوزارة تضخ يوميًا 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن أرز ‏وألف طن مكرونة، وقد تلقى تقريرًا من رمضان الشحات، مدير ‏المركز الإعلامي، وذلك أثناء جولة أمس على مخازن الجملة بالجيزة ومنافذ ‏الصرف بها.

 كما أوضح التقرير الوارد إليه توافر كل احتياجات المواطنين على ‏بطاقة الدعم، وانتظام صرف الاستعاضات لمنافذ التوزيع، وكذلك الإقبال ‏الكثيف من المواطنين على صرف السلع التموينية، وأشار التقرير إلى ‏وجود حالة رضا كبيرة من المواطنين من توافر السلع وكذلك الجودة ‏الموجودة بها. ‏

تابع مواقعنا