الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

الجلد المترهل
كايرو لايت
الجلد المترهل
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 08:36 ص

يعاني كثير من الأشخاص خاصة النساء من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، ويتسبب ذلك في الضيق الشديد لهن خاصة عند عدم ممارسة الرياضة.

في السطور المقبلة نوضح لكم كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن.

• كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن باستخدام منتجات شد الجلد:-

تتميز المواد التي تحتوي على مضادات الأكسدة بأنها تساعد في التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، خاصةً المواد التي تحتوي على مركبات الريتينويد، لأنها تعزز من إنتاج الكولاجين.

• كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن باستخدام النايلون:

من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن هي لف الجلد بالنايلون، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الزيوت الطبيعية، ثم وضع الفازلين بعدها على المنطقة التي يراد التخلص من الجلد المترهل منها، ثم بعد ذلك يتم لف المنطقة بالنايلون والاستمرار لمدة ساعتين، تساعد هذه الطريقة إذا تم تطبيقها كل يوم على التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن.

• كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن باستخدام التدليك:

يعد التدليك طريقة جيدة جدًا للمساعدة في كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، ويتم عن طريق تدليك المنطقة التي يراد التخلص من الجلد المترهل منها بحركات دائرية، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم، وأيضًا يعزز من تحفيز الخلايا الليفية التي تساعد على إنتاج العديد من الأنسجة الضامة، ويؤدي ذلك في النهاية إلى المساعدة على شد الجلد والتخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن.

• كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن عن طريق تناول المكملات الغذائية:

يساعد النظام الغذائي الجيد على تحسين صحة الجلد، لذا فإن تناول المكملات الغذائية يعزز من التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، وذلك إذا دخلت في النظام الغذائي للشخص الذي يريد التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، ويوصي بمكملات الكولاجين، ومكملات حمض الهيالورونيك.
• كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن عن طريق ممارسة الرياضة:

تعد ممارسة التمارين من أنسب الطرق التي تساعد على التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، حيث إنها تساعد على اتزان الجسم، وتحسن من توزان الكتلة العضلية، وبالتالي تزيل ترهلات الجلد وخاصةً الجلد المترهل بعد فقدان الوزن.

تابع مواقعنا