الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينهم 3 مصريين.. سعوديون ينقذون 6 مقيمين من حكم الإعدام لارتكابهم جرائم قتل

إنقاذ مصريين من الإعدام
سياسة
إنقاذ مصريين من الإعدام
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 05:55 م

أنقذ مواطنون سعوديون من محافظة الطائف، اليوم، 6 مقيمين من جنسيات مختلفة من أحكام بالإعدام.

وصلت الديات المطلوبة لأكثر من 8 ملايين ريال، وكشف المسؤولون بمحافظة الطائف أن أصحاب القضايا غادروا إلى بلدانهم بعد الإفراج عنهم، وهم: مقيم سوداني تورط في قتل مواطن، وسارعت اللجنة إلى بذل محاولات لدى ذوي القتيل انتهت بالتنازل مقابل دفع الدية.

فيما سجلت القضية الثانية لوافدين من الجنسية المصرية، أقدما على جريمتي قتل اثنين من جنسيتهما، وبعد جهود واسعة من لجنة إصلاح ذات البين تم التنازل، أما القضية الثالثة فهي لقاتل يمني تنازلت أسرة القتيل عنه.

كانت القضية الرابعة قد سجلت بحق وافد فلسطيني قتل رجلًا من بني جلدته، وأعفي عنه بعد دفع الدية، ومن القضايا أيضًا إنقاذ مصري قتل بنغلاديشيًا.

قال مدير عام لجنة إصلاح ذات البين بمحافظة الطائف أحمد حسن الزهراني إن اللجنة تعمل مع جميع الأطراف سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين، لافتًا إلى أن التوجيهات تقضي بالنظر في جميع القضايا التي من الممكن العمل على الإصلاح فيها، والحصول على تنازل الأطراف. 

وأوضح أن ذلك يأتي بتوجيهات من أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه في إطار التكاتف والتآلف، وأن اللجنة بذلت وتبذل جهودًا في سبيل السعي إلى الإصلاح بين الناس، والتركيز على قضايا عتق الرقاب، مؤكدًا أن أبناء وبنات الوطن سارعوا إلى دفع الديات من خلال القنوات الرسمية؛ إدراكًا منهم لأهمية الأمر.

تابع مواقعنا