الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين: إنجازات الوزارة في 7 سنوات ماضية نقلة كبيرة لصالح المواطن

وزير التموين
أخبار
وزير التموين
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 06:29 م

قال الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، إن أي تقدم لا يحدث إلا بالعلم، وأن ما ‏يحدث على أرض الواقع بين الوزارة وطلبة كلية التجارة جامعة القاهرة ‏هو أساس كافي لمطابقة ما يدرس بالجامعة، والذي يعتبر نقلة نوعية وموضوعية في تحسين الأداء.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، بطلاب كلية التجارة، حيث شرح الإنجازات التي تمت على الأرض ‏وتغيير الكثير من المفاهيم في تقديم الخدمات المقدمة للمواطن سواء ‏على بطاقة الدعم من خلال التحول الرقمي وميكنة التعامل معها علي ‏موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية، وكذلك حوكمة التعامل في ‏تداول الأقماح بداية من التوريد وصولًا إلى الصوامع والمطاحن.

كما شرح وزير التموين والتجارة الداخلية، التطوير الكبير الذي تم في إنشاء المناطق ‏اللوجستية وأهميتها في تقليل الفاقد وتخفيض الأسعار، وكذلك ميكنة ‏مخازن الجملة التابعة للوزارة وإنشاء أسواق الجملة وكذلك الدور ‏الكبير الذي يلعبه جهاز حماية المستهلك  في حماية حقوق المواطن، لافتًا إلى أهمية ودمغ المصوغات بالليزر ‏لمنع التلاعب بها.

ووجه المصيلحي، رؤساء القطاعات والشركات ‏بالوزارة بضرورة مرافقة طلاب الكلية في الجولات الموضوعة لهم ‏على تلك الأماكن وشرح كافة الأمور لهم على أرض الواقع، وضرورة ‏أن يقوم كل طالب بوضع تقييم والجوانب الإيجابية والسلبية التي ‏يراها عند زيارة تلك المواقع.

من جانبه، أكد العميد خالد شرف، مساعد الوزير لقطاع ‏التخطيط بالوزارة، أنه تنفيذًا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية تم تحديد رابط للطلاب ‏للتقييم وتقديم الآراء بعد زيارتهم للمواقع، وأن المجموعة التي سيتم ‏تدريبها هي المجموعة الثانية للمرحلة الثالثة لفعاليات استكمال تنفيذ ‏برتوكول التعاون بين الوزارة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية الطلاب ‏بكلية تجارة بجامعة القاهرة والذي تم توقيعها عام 2018.

وأشار العميد خالد شرف إلى أنه تم تدريب مجموعتين في أغسطس وسبتمبر عام 2019، وكذلك ‏طلاب الفرقة الرابعة للعام الجامعي 2018 - 2019 بالبرنامج ‏المشترك مع جامعة ولاية جورجيا بكلية التجارة جامعة القاهرة، ‏وتدريب طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 2017، مؤكدًا أن ‏الوزارة تنظم جولات لهؤلاء الطلاب على قطاعات الوزارة كان اخرها ‏نهاية الشهر الماضي بالمنطقة اللوجستية بالغربية.  ‏

تابع مواقعنا