الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبان تعلن سيطرتها على 11 موقعًا لقوات المعارضة.. وجبهة أحمد مسعود تنفي

طالبان
سياسة
طالبان
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 06:29 م

قالت حركة طالبان، اليوم الخميس، إنها استولت على وسط منطقة شوتول في ولاية بنجشير مركز المقاومة الأفغانية، إلى جانب 11 موقعًا استيطانيًّا تسيطر عليها قوات المعارضة.

قال عضو اللجنة الثقافية في طالبان، إن 34 عنصرًا من قوات المعارضة قُتلوا في الاشتباكات المستمرة التي بدأت الليلة الماضية. وفقًا لموقع تولو نيوز الأفغاني.

نشرت طالبان مقطع فيديو على الإنترنت تقول فيه إن قواتها تقدمت في منطقة شوتول.

قال إنعام الله سمنجاني عضو اللجنة الثقافية في طالبان: لقد تم إلحاق خسائر فادحة بالجانب الآخر في عمليات الليلة الماضية، وكذلك في الاشتباكات التي وقعت صباح اليوم في منطقة شوتول في بنجشير.

من جهتها، رفضت القوات الموالية لأحمد مسعود زعيم مقاومة طالبان هذه الأرقام، وقالت إن طالبان تكبدت خسائر فادحة في الأرواح.

قال المتحدث باسم جبهة المعارضة فهيم دشتي، إن 350 من مقاتلي طالبان قُتلوا وأصيب 290 آخرون على الأقل في الاشتباكات التي وقعت في الأيام الأربعة الماضية. وقد رفضت طالبان هذه الأرقام.

قال دشتي: قامت حركة طالبان الليلة الماضية بمحاولات عديدة لدخول منطقة شوتول عبر جبال جبل سراج لكن محاولاتهم باءت بالفشل وبقيت جثثهم في ساحة المعركة ولم يأخذوا معهم سوى 40 جثة.

تأتي الاشتباكات فيما فشلت المساعي السياسية في التوصل لاتفاق بين الجانبين. 

قال أحد المحللين إن مثل هذه الاشتباكات لن تفيد أيًّا من الجانبين، وهناك حاجة لاستئناف المفاوضات بين طالبان والقوات بقيادة أحمد مسعود.

يأتي ذلك وسط مفاوضات بين القادة السياسيين وقيادة طالبان بشأن تشكيل حكومة "شاملة". اشتد القتال في بنجشير بعد ساعات من مغادرة آخر القوات الأمريكية أفغانستان في الساعات الأولى من صباح 31 أغسطس.

تابع مواقعنا