الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب الصراع مع أبي أحمد.. مقتل 23 عاملا بالأمم المتحدة واختفاء آخرين في تيجراي

إثيوبيا
سياسة
إثيوبيا
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 06:43 م

كشفت صحف إثيوبية عن ارتفاع العدد الإجمالي للعاملين في المجال الإنساني الذين قتلوا في تيجراي منذ بداية الصراع من 12 إلى 23 حيث ظهرت الآن تقارير عن مقتل 11 عامل إغاثة إضافي من جمعية الإغاثة في تيجراي (REST، وهي منظمة غير حكومية مقرها في تيجراي). 

وقالت صحيفة “أديس ستاندرد” الإثيوبية إن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في إثيوبيا بالنيابة، جرانت لييتي، أدان بأشد العبارات عمليات القتل والعنف والهجمات والاختطاف والتهديدات ضد عمال الإغاثة في منطقة تيجراي الإثيوبية في الأشهر الأخيرة.

وكان هناك ما مجموعه 10 شاحنات من REST التي سيطرت عليها القوات المسلحة في أسبوع 22 يونيو 2021، منها 5 من السائقين عادوا بأمان، وقُتل 2 في حوادث منفصلة و3 لا يزالون في عداد المفقودين ومجهولي المصير.

ووردت معلومات تؤكد وقوع 9 حالات وفاة إضافية لم يتم الإبلاغ عنها بعد، ويعود تاريخها إلى يناير الماضي. 

كما أوضح لييتي أن "العنف ضد عمال الإغاثة أمر لا يطاق"، مضيفا: “يعمل زملاؤنا العاملون في المجال الإنساني بلا كلل لتقديم المساعدة الإنسانية والحماية للمدنيين المتضررين من هذا الصراع. 

اختتم منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية حديثه بأن الحفاظ على سلامتهم والوصول دون عوائق إلى المحتاجين على النحو المنصوص عليه في القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني أمر بالغ الأهمية لتوفير المساعدة المنقذة للحياة”. 

تابع مواقعنا