السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة تشارك رحلة اكتشاف حوت الفيوم في المؤتمر الدولي لصون الطبيعة

حفريات حوت الفيوم
أخبار
حفريات حوت الفيوم المكتشف حديثًا
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 07:01 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة قامت بالعديد من الجهود والإنجازات حرصت فيها على إشراك الجهات المعنية كافة على المستويين الرسمي والمدني، باعتبارها الشريك الرئيسي لحماية البيئة والموارد الطبيعية.


وأوضحت الوزيرة أن ذلك من أجل دمج الأساليب البيئية بالخطط والأعمال لتلك الجهات، وخاصة في ظل دعم القيادة السياسية والحكومة للعمل البيئي لحماية الموارد الطبيعية والمواطن في المقام الأول، وهو ما أدى إلى العديد من النجاحات في حماية البيئة والتنوع البيولوجى على المستويين المحلي والعالمي.


وأشارت فؤاد إلى أن الوزارة تشارك في المؤتمر الدولي لصون الطبيعة، بعرض عدد من التجارب الرائدة في دمج المجتمع المحلي في المحميات الطبيعية، وآثاره في ارتفاع مستوى الاجتماعي والاقتصادي، علاوة على البيئي لتلك المناطق بالتعاون مع مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصرى الإيطالي.


ولفت وزيرة البيئة إلى مشاركة رحلة اكتشاف حوت فيوميستس- أنوبيس المكتشف حديثًا في وادي الحيتان بمحافظة الفيوم، وأهميته العالمية والعلمية كأحد إسهامات الوزارة لدراسة الحفريات ودعم البحث العلمى.    
جاء ذلك خلال مشاركة وزارة البيئة من خلال مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصرى الإيطالي المرحلة الثالثة وقطاع حماية الطبيعة بالوزارة، في المؤتمر الدولي الأول لصون الطبيعة وموارها- نحو تفعل استراتيحية 2030 وما بعدها، والذي أقيم برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة المعنيين من الوزرات والجهات الرسمية والمدنية.  
 

تابع مواقعنا