الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استثناء الطلاب الوافدين من اشتراطات القبول المقررة في نظام الطب الموازي بـ جامعة الأزهر

كلية الطب جامعة الأزهر_
تعليم
كلية الطب جامعة الأزهر_ أرشيفية
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 07:44 م

حددت جامعة الأزهر الشريف، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية، نسبة قبول الطلاب المصريين بنظام الطب التكميلي الموازي للعام الدراسي الجديد 2020_2021.

بينت الجامعة أن برنامج الطب التكميلي الموازي بالأزهر الشريف يستعد لاستقبال 10% فقط من الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية، بمجاميع توازي أقل كليات الطب التابعة لجامعة الأزهر (طب بنين القاهرة، طب بنات القاهرة، طب بنين دمياط وطب بنات دمياط، طب بنين وبنات أسيوط).


صرح مصدر مطلع بجامعة الأزهر الشريف، لـ القاهرة 24، بعزم الجامعة على استثناء الطلاب الوافدين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الطب التكميلي الموازي بكلية الطب جامعة الأزهر من نسبة الـ 10% المحددة للطلاب المصريين.

يذكر أن بداية تفعيل نظام الطب التكميلي الموازي بجامعة الأزهر الشريف، ترجع للعام الدراسي 2019_2020، حيث اعتبر أول نظام للكليات الخاصة بجامعة الأزهر الشريف.

ويستقبل نظام الطب الموازي، الطلاب من المصريين الحاصلين على الشهادة الثانوية، أو ما ما يعادلها من شهادات طلبة الدول العربية والإسلامية، والجاليات الإسلامية.

يختص النظام بطلاب جامعة الأزهر من البنين دون البنات، وتحديدًا الذين لم يساعدهم التنسيق على الالتحاق بكلية الطب نظرًا لقلة مجموعهم.

ويشترط للانضمام إلى النظام التعليمي "الطب الموازي"، أن يعادل مجموع المتقدم نفس المجموع المخصص لأقل كلية طب في الجامعة وعددها ستة، والسابق ذكرهم أعلاه.

 

تابع مواقعنا