السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز محاور اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول بحضور نيفين جامع

 نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 07:29 م

حضرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عددا من القاءات اليوم الخميس، أهمها ترأس الوزيرة وفد مصر المشارك باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وعقدت وزيرة التجارة والصناعة سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من وزراء التجارة والاقتصاد المشاركين في فعاليات الاجتماع.

وقد شملت لقاءات الوزيرة لقاء مع المهندسة مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية.

تناولت المباحثات أهمية تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك بين البلدين بهدف تحقيق طفرة في معدلات التجارة البينية خلال المرحلة المقبلة.

كما أكدت وزيرة الصناعة الأردنية على أهمية ملف التعاون الثلاثي بين كل من مصر والأردن والعراق، لافتة لحرص الشركات الأردنية على المشاركة في فعاليات الدورة المقبلة لمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية خاصة وأن هذا المعرض بات أحد المعارض المتميزة لهذه النوعية من المنتجات.

التقت أيضا نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني.

تناولت المباحثات التأكيد على رغبة البلدين الشقيقين في تعظيم الاستفادة من العلاقات التاريخية المشتركة ووحدة المصير التي تجمع شعبا مصر وفلسطين في تنمية العلاقات الاقتصادية الحالية والوصول بها إلى معدلات تلبي طموحات القيادة السياسية في البلدين.

كما أوضحت الوزيرة ان اهم القرارات تضمنت ايضًا استضافة جمهورية مصر العربية لأعمال الدورة (27) من مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المقرر عقدها خلال عام 2022 وترحيب الدول العربية بذلك، وكذا تقديم الشكر لمصر على مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقديم مساعدات لدعم إعمار قطاع غزة، وكذا المساعدات الإغاثية العاجلة التي قدمت من صندوق تحيا مصر.

تابع مواقعنا