الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة تشدد على ضرورة توافر سجل الحالة البيئية لمدابغ الروبيكي للجلود

ورشة وزارة البيئة
أخبار
ورشة وزارة البيئة
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 04:06 ص

عقدت وزارة البيئة حلقة نقاشية تفاعلية لمسؤولي المنشآت العاملة بمجال دباغة الجلود بمدينة الروبيكي، وتناولت الورشة مزايا استخدام تكنولوجيا الإنتاج النظيف الصديقة للبيئة، ودور الاستدامة البيئية في دعم الاستدامة الاقتصادية للمنشآت العاملة بالجلود لترشيد استهلاك الموارد بالحد من الفاقد منها.

والتوعية بأهمية خفض كميات المخلفات الناتجة عن الأنشطة الصناعية وإعادة تدوير المخلفات الصناعية السائلة لإعادة استخدامها بدورة حياة منتج الجلود وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وتوضيح دور مشروع التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة في مساعدة المنشآت تحسين أدائها البيئي.

كما تضمنت الورشة التعريف بأهمية توافر سجل الحالة البيئية للمنشأة باعتباره أحد أهم الاشتراطات الواردة بقانون البيئة، حيث يوضح تأثير أنشطة المنشأة على البيئة المحيطة وبيانات عن طبيعة النشاط وكيفية التخلص الآمن من المخلفات الصناعية.

كذلك شددت الوزارة على ضرورة توافر سجل المواد والمخلفات الخطرة والمخلفات الصلبة، وأهمية ارتداء العاملين لمهمات الوقاية لدرء مخاطر المهنة بما يحافظ على صحة العاملين وبالتالي تحسين أدائهم وزيادة الإنتاجية، وتحسين جودة المنتجات بتطبيق معايير التنمية المستدامة على كافة الأبعاد من اقتصادية واجتماعية وبيئية.

حضر الحلقة النقاشية التي عقدتها وزارة البيئة، ممثلو الإدارة المركزية المركزية للتفتيش والالتزام البيئي بالوزارة، وفرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى وهيئة التنمية الصناعية، وذلك بمدينة الروبيكي لدباغة الجلود. 
 

تابع مواقعنا