الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لـ عائشة الشاطر بعد إدراجها على قوائم الإرهاب

خيرت الشاطر وابنته
حوادث
خيرت الشاطر وابنته عائشة
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 12:50 ص

أدرجت الدائرة 24 جنايات جنوب القاهرة، عائشة خيرت الشاطر، ابنة نائب المرشد العام السابق لجماعة الإخوان، والذي تم القبض عليها منذ سنوات كما أدرجت 31 إخوانيًّا على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات، على قوائم الكيانات الإرهابية . 


ذكر القرار أن ذلك جاء وفقًا لطلب الإدراج رقم 18 لسنة 2021، قرارات إدراج إرهابيين، والمقيد برقم 5 لسنة 2021 قرار إدراج كيانات إرهابية، والمقيد برقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن دولة.. فمن هي عائشة الشاطر؟!!

 

عائشة الشاطر العقل المدبر والذراع اليمنى لأبيها 

عائشة  خيرت الشاطر ابنة القيادي الإخواني خيرت الشاطر اعتبرها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية قائدة لهم والعقل المدبر بعد سقوط أبيها، حيث تحملت مسئولية تمويل الجماعة، واتجهت إلى ترويج الشائعات والأكاذيب على صفحات التواصل الاجتماعي للتحريض على العنف.
تم اختيارها من قيادات الجماعة الإرهابية لتكون وسيطًا لتقديم أموال لعناصر إرهابية من تنظيم داعش.
 

نشاطها في جماعة إرهابية 

وجهت المحكمة لـ عائشة خيرت الشاطر تهم الانضمام لجماعة إرهابية، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وإيذاء الأشخاص وإلقاء الرعب بينهم أو تعريض حياتهم أو حرياتهم أو أمنهم للخطر، أو تعطيل تطبيق الدستور أو القوانين أو اللوائح، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

 

الباز: النائب العام يحيل شكوى عائشة خيرت الشاطر إلى التحقيق

بدوره، أكد الإعلامي محمد الباز، أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بفتح تحقيق في الحالة الصحية لـ عائشة خيرت الشاطر، لأن هناك حملة تم تدشينها على اسمها وأنها تعاني داخل السجون.

أضاف الباز خلال تقديمه برنامج 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور وقتها، أن النائب العام يلتزم بسياسة الشفافية، مشيرًا إلى أن عائشة خيرت الشاطر، والمتهمة في قضية إرهابية، ويتم التحقيق معها، حينما طلبت فتح تحقيق عن حالتها الصحية، تم فتح التحقيق.

تابع مقدم 90 دقيقة، أن النيابة وجهت بظهور التقرير الطبي لـ عائشة خيرت الشاطر ، والاستماع للطبيب المشرف على علاجها للسماع لأقوله، مشددًا على أن النائب العام أخرس كل الألسنة.

وقال: حينما كانت مريضة، تم الاستجابة إلى طلبها وتم العلاج، وعادت إلى محبسها مرة أخرى، الإخوان يتعاملون مع مصر كخصم، ويستغلون قضايا معينة.

استكمل الباز: نحن أمام خبر هام، أخرس الألسنة، وبعد التحقيقات سنذيعها لأن مصر ليس لديها ما تخفيه، وهذه البلد كبية، ولا يوجد فوق رأسها بطحة، يظلوا يقلقوك بالتلاعب بأن 30 يونيه وأنه انقلاب على الشرعية.

وأضاف، أن لدينا إجراءات تتبع وقانون ينفذ، ومن يريد أن يرى فالباب مفتوح، ونحن نتحدث عن دولة، والأمن الدولي ليس معناه الحدود، بل الاستقرار في كل الجهات.

وشدد على ان الدولة لديها أولويات أمنها القومي وغير مسموح لأحد بتهديده وهو لا يعني الحدود لكنها الحياة التي في الداخل، وحرية التحرك كيفما شاء في مصر.

 

المحكمة تخلي سبيل متهمتين بالانضمام لخلية  عائشة الشاطر

 

أيدت محكمة جنايات القاهرة، إخلاء سبيل متهمتين بالانضمام لخلية عائشة الشاطر، بتدابير احترازية، وذلك بعد رفض استئناف نيابة أمن الدولة العليا على قرار إخلاء السبيل الصادر أمس الأربعاء.

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول، للمتهمين مروة مدبولي، وسمية ناصف في القضية رقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

 

خلعت زوجها وزورت محل إقامته  

لم تكن تلك المرة الاولي لـ عائشة الشاطر خلف القضبان فكانت متهمة بتزوير عنوان  محل سكن زوجها محمد صالح الحديدي، من مدينة نصر إلى حلوان، للحصول على حكم غيابي بالخلع وكان الحديدي قد تقدم ببلاغ ضد زوجته، موجها لها عدة اتهامات بالتزوير والهروب من المنزل وغيرها، وذلك بعد اكتشاف الواقعة لدى عودته من سفرة بألمانيا في رحلة عمل.

أكد الحديدي في بلاغه، أن زوجته عائشة استغلت وجوده في رحلة عمل بألمانيا، وهربت مع شخص غريب إلى مسكن بمنطقة المعصرة –على حد قوله- ورفعت دعوى خلع ضده دون علمه.

وأشار إلى أنها أقامت الدعوى مستغلة عنوانها الجديد بتقسيم النصر بالمعصرة، فكان يتم إعلانه على هذا العنوان، فلم يحضر، وصدر الحكم لصالحها بالخلع، حيث قضت المحكمة بالخلع لعدم حضوره، وفور عودته للبلاد وبعد فترة بحث طويلة عنها علم بالواقعة.

وأثبتت التحريات أن زوج عائشة الشاطر لديه العديد من العقارات والمنقولات كان قد كتبها باسمها قبل سفرة إلى الخارج، وأنه كان دائم الخلاف معها، ومع أسرتها بسبب مواقفهم السياسية، الأمر الذي دفعها لطلب الخلع. 

وقررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من فاطمة الزهراء خيرت الشاطر، التي تطالب بإلغاء قرار التحفظ على أموالها.

 

مصدر أمني يكشف الحالة الصحية لابنة خيرت الشاطر بمستشفى السجن

 

نفى مصدر أمني ما تناولته إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من ادعاءات حول تدهور الحالة الصحية للنزيلة عائشة خيرت الشاطر، وحاجتها لدخول المستشفى لتلقى العلاج، ومنع دخول الطعام والشراب والدواء إليها، كما أن ما تم تداوله في هذا الصدد عارٍ تماما من الصحة.

وأوضح المصدر أن النزيلة المذكورة مودعة بمستشفى السجن، على ذمة إحدى القضايا، ولها تاريخ مرضى قبل إيداعها بالسجن، حيث تم وضع خطة علاجية لها من تاريخ إيداعها من خلال الأطباء المعالجين، ويتم متابعة حالتها بصفة دورية.

وأكد المصدر أن ما تم تناوله من ادعاءات في هذا الصدد يأتي في إطار نهج جماعة الإخوان الإرهابية لنشر الأكاذيب والشائعات في محاولة لتأليب الرأي العام.

في سياق متصل، أحال النائب العام لنيابة أمن الدولة العليا، الشكوى المقدمة من دفاع عائشة خيرت الشاطر، والمحبوسة احتياطيًا على ذمة القضية رقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، بشأن تدهور حالتها الصحية وإرجاع ذلك لسوء أوضاع محبسها، إلى التحقيق.

وأمر النائب العام التحقيق في الشكوى المقدمة من ابنة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، في الشكوى المقدمة من دفاع المتهمة في القضية المحصورة أمن الدولة العليا.

وقد طلبت نيابة أمن الدولة العليا، الملف الطبي الخاص بالشاكية، وأمرت باستدعاء الطبيب المشرف على حالتها لسماع أقواله، وكانت النيابة العامة قد سبق وأن أودعتها بمستشفى المنيل الجامعي لتتلقى العلاج، وبعد تحسن حالتها أُودعت بمستشفى السجن لاستكمال علاجها.

محامي جماعة الإخوان يوضح حقيقة وفاة عائشة خيرت الشاطر داخل السجن

وردّ عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان، على ما أثير من أنباء متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تويتر، حول وفاة عائشة خيرت الشاطر، داخل السجن.

وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود، لـ القاهرة 24، إن خبر وفاة ابنة المهندس خيرت الشاطر، القيادي الإخواني عار تمامًا من الصحة، حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أنه لم يتلق أية أخبار متعلقة بموكلته، أو إنه نمى إلى علمه تدهور في صحة عائشة خيرت الشاطر، أو شكواها من تردي صحتها.

 

عائشة الشاطر تودي الامتحانات داخل السجن

وأدت النزيلة عائشة خيرت الشاطر، المودعة بالسجن على ذمة إحدى القضايا، والمقيدة بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق بإحدى الجامعات، امتحان إحدى المواد القانونية داخل السجن بحضور إثنين من موظفي الجامعة.

تابع مواقعنا