رئيس التحرير
محمود المملوك

تطوير 26 قرية و64 مدرسة ضمن حياة كريمة في إدفو بأسوان

أسوان
أسوان

قال إبراهيم سليمان، رئيس مركز ومدينة إدفو، إن مركز إدفو يمثل 33% من عدد سكان وجملة مساحة أسوان، حيث إن لديها 13 وحدة محلية قروية و33 قرية أم و200 قرية ونجع، مستطردًا: نحن محظوظون بحياة كريمة لأنها قضت على معظم مشكلاتنا، فقد كنا نعاني من مياه جوفية عميقة، ومشكلات في الصرف الصحي ومياه الشرب.

أضاف سليمان، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: بعد حياة كريمة، أصبح لدينا 13 مشروع صرف صحي ونعمل في 26 قرية أم ونسب التنفيذ في الخطوط بلغت 95% في بعض القرى الأم، والعمل مستمر تباعا، وننفذ محطات المعالجة في كل القرى وبدأنا بـ3 نجوع، نسب التنفيذ فيها عالية ووصل بعضها إلى 90%. 

تابع رئيس مركز ومدينة إدفو: ارتفاع منسوب المياه الجوفية كان يسبب مشكلات كبيرة في الصرف الصحي، وسيتم القضاء على هذه المشكلة، حيث كانت تؤثر بالسلب على الزراعة بسبب زيادة معدلات التمليح. 

أردف: بالنسبة لمياه الشرب، فقد سلمنا في الأسبوع الماضي، الشركات المنفذة 350 كم تغيير مواسير مياه في 13 وحدة قروية، ونعمل على تنفيذ 12 مشروع، كما يتم العمل على إنشاء 6 محطات رفع جديدة، ورفع محطات رفع موجودة بالفعل، ووصلت نسب الإنجاز إلى 50% في بعضها، وأرسل تقريرًا أسبوعيًا لمحافظ أسوان بما جرى إنجازه في المشروع.

أشار سليمان إلى أن المركز لديه 69 مركز شباب، ما بين إنشاء جديد وتطوير ورفع كفاءة، حيث كانت مراكز الشباب الموجودة في المركز بدائية جدًا، ويتم تنفيذ 13 مركز شباب نموذجي في الوحدات المحلية، وتطوير المراكز الأساسية. 

استكمل: سنطور 64 مدرسة، والآن نعمل على تطوير 39 مدرسة، وفي مبادرة حياة كريمة نستهدف إدخال 211 فصل جديد، وإحلال وتجديد 97 فصل.