السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصناعة: توافق مصري إماراتي على مضاعفة العلاقات التجارية المشتركة

 نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 10:49 ص

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن مصر والإمارات ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية تستند إلى أرضية صلبة من العلاقات التاريخية المتميزة بين القاهرة وأبوظبي، مشيرةً إلى أهمية تنسيق الجهود والتعاون الكامل في مواجهة كل الأزمات الطارئة وبصفة خاصة جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع  عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، على هامش انعقاد اجتماعات الدورة الـ 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

 تناول اللقاء سبل الارتقاء بمنظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين، واستعرض عددا من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، وشارك في المباحثات إبراهيم السجيني، مساعد الوزيرة للشؤون الاقتصادية، والدكتور أحمد مغاوري، رئيس التمثيل التجاري، والمهندس محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وقالت الوزيرة، في بيان، اليوم، إن القيادة السياسية المصرية تولي اهتماما كبيرا، لتعزيز كل أوجه التعاون بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة في مختلف المجالات لا سيما المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، لافتة إلى أن الحكومية المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حريصة على فتح أسواق ومجالات عمل جديدة بين البلدين خاصةً أن هناك فرصة كبيرة للتعاون الاستثماري المشترك بين مصر والإمارات.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تفعيل العمل المشترك لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين وتسهيل مشاركة القطاع الخاص في المعارض التجارية والصناعية والترويجية، بهدف التعريف بالمنتجات الوطنية، مع تقديم كل التسهيلات المتعلقة بتيسير حركة التبادل التجاري بين البلدين.

تابع مواقعنا