السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: تطعيم 124 مبعوثًا مصريًّا ضد فيروس كورونا

قطاع البعثات بالوزارة
تعليم
قطاع البعثات بالوزارة
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 11:37 ص

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف العزازي، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات  بالوزارة، بتطعيم 124 مبعوثًا مصريًا من الموفدين والمسافرين لدول مختلفة خارج مصر على نفقة البعثات، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف العزازي أن هذا يأتي من توجه الدولة وخطتها للوقاية من فيروس كورونا المستجد، فهي تسعى جاهدة لتطعيم جميع الموفدين للدراسة بالخارج بالتدريج، حيث تخصيص مركز تطعيمات في مقر الوزارة بحي السفارات بمدينة نصر.

كما أشاد المبعوثون الحاصلون على اللقاح بتلك الخطوة الإيجابية التي يسرت عليهم متطلبات السفر للدراسة بالخارج، وسهلتها.

كان الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، قد أوضح من قبل، خطة الوزارة لتطعيم العاملين والمنتسبين لها، حيث لديها مساران؛ الأول هو تطعيم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، فمنهم من أخذ جرعتين ومنهم من أخذ جرعة واحدة ومنهم من لم يأخذ أي جرعات، وجارٍ تكثيف الجهود في هذا الشأن.

أما عن الطلاب فإن الطلاب الجدد سيخضعون للتطعيم أثناء إجرائهم الكشف الطبي بمستشفيات الطلبة، أما الطلاب القدامى، فإن كل كلية ستحصر أسماءهم وتمدها لوزارة الصحة والسكان حتى يوفروا الطعوم لهم، ويأخذونها تباعًا داخل عيادات الكليات والمستشفيات الجامعية.

تطعيم الموفدين
تابع مواقعنا