السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ مشروعات تطوير الريف المصري في الغربية

وزير التنمية المحلية
أخبار
وزير التنمية المحلية مع محافظ الغربية
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 02:52 م

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بمقر الوزارة، في إطار اللقاءات الدورية مع المحافظين، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تنفيذ المشروعات التنموية التي تهم المواطنين في كل المجالات الخدمية. 

وخلال الاجتماع تابع اللواء محمود شعراوي مع الدكتور طارق رحمي آخر المستجدات الخاصة بمشروعات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي يجري تنفيذها في قرى مركز زفتى.

كما تابع شعراوي ورحمي جهود المحافظة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في توفير الأراضي المطلوبة للمشروعات التنموية والخدمية ضمن البرنامج القومي لسرعة تنفيذ المشروعات المستهدفة. 

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الغربية تنفيذ مشروعات تطوير الريف المصري


وأشاد وزير التنمية المحلية بالدور الحيوي للأجهزة التنفيذية بالغربية في توفير الأراضي المطلوبة، مؤكدا الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية، لسرعة الانتهاء من توفير كل قطع الأراضي اللازمة، لإقامة مشروعات برنامج تطوير الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريم» بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى متابعة القيادة السياسية لكل التطورات الخاصة ببرنامج تطوير الريف المصري والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى، مشيرا إلى الاجتماعات الأسبوعية رئيس مجلس الوزراء مع الوزراء المعنيين بمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لسرعة إزالة أي عقبات تواجه عملية التنفيذ بما يساعد في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث نقلة نوعية في حياتهم.

وأكد شعراوي تقديم الدعم الكامل للمحافظة، لتذليل أي معوقات أو تحديات ومتابعة الوزارة عبر فريق الوحدة  التنفيذية لحياة كريمة بالوزارة.

من جانبه عرض الدكتور طارق رحمي خلال الاجتماع نسب تنفيذ المشروعات بقرى مركز زفتي، التي تبلغ 604 مشروعات بقيمة 2.8 مليار جنيه، تتنوع بين قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، الغاز، الموارد المائية والري، الشباب والرياضة، الصحة، المجمعات الزراعية والبيطرية، الإسعاف والاتصالات، تم إنهاء 123 مشروعا منها، وجارٍ العمل في باقي المشروعات بنسبة إنجاز وصلت إلى 18 %.

أكد محافظ الغربية متابعته اليومية لمعدلات تنفيذ جميع المشروعات، لسرعة الانتهاء منها، وتنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل، بما يساهم في تحسين الظروف المعيشية وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

خلال اللقاء حرص اللواء محمود شعراوي على متابعة جهود محافظة الغربية في رفع تراكمات القمامة والمخلفات اليومية وتحسين مستوى نظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية، بما يحقق رضا المواطنين بالمحافظة على مستوى نظافة الشوارع. 

كما تابع شعراوي مع رحمي المشروعات الخاصة بالمنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة، بما يساعد في إعادة الوجه الحضاري والجمالي لمحافظة الغربية، بالإضافة إلى مناقشة آليات تفعيل منظومة الجمع المنزلي، وصيانة المعدات وتوفير حاويات وصناديق قمامة، لتغطية كل مراكز المحافظة، لمنع وجود أي تراكمات للقمامة. 

كما شهد اللقاء استعراض معدلات تنفيذ مشروعات تطوير الطرق الداخلية والرئيسية وخطط الرصف وإنشاء بعض المحاور الجديدة بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم. 

خلال الاجتماع، استعرض اللواء محمود شعراوي مع الدكتور طارق رحمي جهود المحافظة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا في إطار سعي الدولة، للحد من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، وكذا سير عملية تطعيم المواطنين والفئات المستهدفة بالجهاز الإداري للمحافظة بلقاح فيروس كورونا. 


وعرض محافظ الغربية الجهود التي حققتها أجهزة المحافظة في الحملات التي تقوم بها علي المطاعم والمقاهي والكافيهات للتأكد من الالتزام بالإجراءات ومواعيد الغلق ومنع استخدام الشيشة وارتداء الكمامات الواقية. 


ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار  حملات الأجهزة المعنية  ومواجهة أي مخالفات للإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا للحد من انتشار المرض، والالتزام بالتباعد الاجتماعي في المواقع الخدمية وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين. 


و شدد اللواء محمود شعراوي على ضرورة التعامل بكل حزم ضد المخالفين لإجراءات الدولة في هذا الشأن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين 


وأشار الدكتور طارق رحمي إلي عقد اجتماعات مع الجهات المعنية بالمحافظة لمتابعة إجراءات مواجهة فيروس كورونا الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وغسل الأيدي وتجنب الأماكن المزدحمة، مشيرًا إلى التوجيهات التي أصدرها لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف عمليات التطهير لماكينات الصراف الآلي وأماكن تجمع المواطنين بصورة دورية ومستمرة.

تابع مواقعنا