الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على برامج كلية طب الأسنان جامعة عين شمس 2021

كلية طب الأسنان جامعة
تعليم
كلية طب الأسنان جامعة عين شمس
السبت 04/سبتمبر/2021 - 08:30 ص

يتوافد طلاب الثانوية العامة من المرحلة الأولى للتنسيق كل عام على كلية طب الأسنان جامعة عين شمس وغيرها من الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية، نظرا لتنوع الفرص التي توفرها دراسة طب الأسنان للطلاب ويمارسونها بسوق العمل بعد التخرج.

 

ويقدم "القاهرة 24" تفاصيل البرنامج الجديد بنظام الساعات المعتمدة لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وهو برنامج طب الأسنان الاكلنيكي بالساعات المعتمدة، وتبلغ مصروفاته 2011 جنيها للساعة المعتمدة، وذلك بدء من الفصل الدراسي الثاني من العام 2018-2019 بتسجيل 16 ساعة كحد أدنى و17 ساعة كحد أقصى في المستوى الأول، وتسجيل 20 ساعة كحد أدنى و21 ساعة كحد أقصى من المستوى الثاني.

يسمح بالقيد بهذا البرنامج للطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي العلوم أو ما يعادلها ممن تم توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق أو إدارة الوافدين أو من المحولين من كليات أخرى طبقا للشروط والمعايير والقواعد التي يحددها مجلس الكلية، بحيث لا تتجاوز القدرة الاستيعابية للكلية وبما لا يتعارض مع جودة العملية التعليمية.

 

ويتقدم الطلاب الراغبون بالالتحاق بهذا البرنامج بكافة المستندات المطلوبة والمعلن عنها بإدارة شئون التعليم والطلاب، وكذلك تعبئة النماذج الخاصة بذلك، كما أنه على الطالب ضرورة تقديم شهادة إتقان اللغة الإنجليزية من جهة يعتمدها مجلس الكلية، ويجب أن يجتاز الطالب الكشف الطبي بنجاح وفق القواعد التي يقررها مجلس الكلية.

 

نوهت جامعة عين شمس أنه لا يجوز قبول الطلاب المفصولين نهائيا من جامعة أخرى حكومية أو خاصة، ويجوز تحويل الطلاب المقيدين في إحدى كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية الحكومية أو إحدى الجامعات الأجنبية المعترف بها وفقا لقواعد التنسيق في هذا الشأن، على أن يدرس الطالب بكلية طب الأسنان 6 فصول دراسية على الأقل. 

 

تابع مواقعنا