الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"اللهم اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر".. تعرف على أفضل أدعية لقضاء الديون

أدعية لقضاء الدين
دين وفتوى
أدعية لقضاء الدين
السبت 04/سبتمبر/2021 - 05:50 ص

لا يوجد كرب من الممكن أن يحل على الإنسان كعدم المقدرة على سداد الدين، خاصة إذا كان صاحبه دائم المطالبة به، ومع الظروف الاقتصادية غير المستقرة التي يعاني منها الجميع، يلجأ العديد إلى الدعاء والتضرع إلى الله، لقضاء هذا الدين، بعد أن تكون قد انتهت جميع حلول الأرض، فيتجه إلى من في السماء والذي قال:" ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ".

 

ويقدم  موقع "القاهرة 24" أفضل الأدعية لقضاء الدين:-

 

-اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

-اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

-اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شئ، أنتَ الظاهر فليس فوقك شئ، وأنت الباطن فليس دونك شئ، مُنزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى، أعوذ بك مِن شر كل شئ أنت آخِذٌآخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شئ، وأنت الأخر فليس بعدك شئ، اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر.

-سبحان الله عدد ما أعطى وعدد ما وهب، وعدد ما يجود به، وعدد ما يخرج من الأرض، وعدد ما ينزل من السماء، اللهم وسع رزقي، واقض ديني، وقوي ظهري.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كد، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين.

-اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته لأحد من خلقك، أن تذهب همي، وأبدله مكانه فرجًا، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

تابع مواقعنا