الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد غرق التجمع الخامس.. الإسكان تصدر تعليمات مشددة للمدن الجديدة

التجمع الخامس
اقتصاد
التجمع الخامس
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 03:43 م

أصدرت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، تعليماتها المشددة لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بضرورة الصيانة الدورية لمحطات الصرف الصحي وغيرها من أعمال البنية التحتية، لتجنب حدوث أي أعطال تتم خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بعدما شهدت منطقة جنوب الأكاديمية بالقاهرة الجديدة أمس، حالة من الشلل المروري نتيجة حدوث كسر في ماسورة الصرف بالمنطقة.

كلفت الإسكان رؤساء أجهزة المدن، بالتأكد بصفة مُستمرة على سلامة الطلمبات بالروافع، وعملها بكامل طاقتها، وتوفير مصادر التغذية الكهربائية من مولدات وغيرها، لتكون مصدرين على الأقل لكل محطة.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، طالب بضرورة صيانة الآلات والمعدات، المستخدمة في التعامل مع أي أزمات تطرأ بالمدن الجديدة، والاهتمام بنظافتها وطلائها، لأداء دورها بشكل أفضل، والاستفادة منها لأطول فترة ممكنة.

نفذت وزارة الإسكان خلال الفترة ما بين 2014 و2020، ما يقرب من 1131 مشروعًا لمياه الشرب وصرف صحي المدن الجديدة والمناطق الريفية، بتكلفة تجاوزت 124 مليار جنيه، فضلًا عن تنفيذ أكثر من 5792 مشروع إحلال وتجديد مشروعات الصرف الصحي بمختلف المدن الجديدة والمناطق، باستثمارات 9 مليارات جنيه.

">
">
تابع مواقعنا