الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجدة التحرش.. أول تطبيق إلكتروني مصري للإبلاغ عن حوادث العنف ضد النساء

الدكتورة هدى بدران
كايرو لايت
الدكتورة هدى بدران
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 06:21 م

قالت الدكتورة هدى بدران، رئيس الاتحاد النوعي العام لنساء مصر، إنه انطلاقًا من دور المجتمع المدني والجمعيات النسوية واتساقًا مع جهود الدولة  لحماية المرأة، فإن اتحاد نساء مصر بالتعاون مع رابطة المرأة العربية ومؤسسة إدراك للتنمية بصدد إطلاق أول تطبيق إلكتروني للإبلاغ عن حوادث التحرش والعنف.

وأشارت في بيان صحفي، إلى أن ذلك يأتي بالتعاون مع عدد من الجهات والوزارات المعنية من خلال  تطبيق على الموبايل باسم  نجدة التحرش، والذي يسمح بالإبلاغ ومتابعة سير البلاغ وسرعة البت فيه من خلال تقديم مساعدات قانونية من جانب الاتحاد. 

وأكدت بدران على أن قرار الدكتور مصطفى  مدبولي، رئيس الوزراء، بإنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف، تكون تبعيتها لمجلس الوزراء مباشرة، هو خطوة جديدة ومهمة جدًا من جانب الحكومة لاستكمال مسيرة الإجراءات الفعالة من جانب الدولة لحماية المرأة، والوقوف بقوة ضد كل أشكال العنف الذي يمكن أن يواجه المرأة في أي مكان.

 وأشارت بدران إلى أن قرار إنشاء هذه الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف يأتي بعد أيام قليلة من إقرار تغليط عقوبات مواجهة التحرش الجنسي، وهو ما يعد بمثابة رسائل قوية ومتتالية وغير مسبوقة من الدولة لدعم  وحماية المرأة المصرية.

وأكدت على أهمية أن يكون هناك تمثيل للمجتمع المدني والجمعيات النسوية في الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف، بحيث يكون هناك تكامل بين كل الجهات القائمة على دعم وتمكين المرأة وحمايتها من  كل أشكال العنف في كل مكان في محافظات الجمهورية. 

ويضم الاتحاد النوعي لنساء مصر أكثر من 150 جمعية أهلية في جميع محافظات مصر، ويسعى الاتحاد إلى ترابط الجهود المهتمة بدعم قضايا المرأة للمساهمة في خلق مجتمع واعى يؤمن بالمساواة والمواطنة والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية واحترام حقوق المرأة والأسرة.

تابع مواقعنا