الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع مؤشرات بورصة وول ستريت اليوم بعد صدور تقرير وزارة العمل الأمريكية

مؤشرات بورصة وول
اقتصاد
مؤشرات بورصة وول ستريت
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 08:03 م

انخفضت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت، اليوم، بعد تباطؤ حاد لنمو الوظائف الأمريكية الشهر الماضي بأقوى إشارة حتى الآن على أن الانتعاش في أعقاب جائحة كورونا يفقد الزخم. 

 

نزل المؤشر داو جونز الصناعي 42.09 نقطة، أو ما يعادل 0.12% إلى 35401.73 نقطة وتراجع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 4.53 نقطة أو ما يعادل 0.10% إلى 4532.42 نقطة. وهبط المؤشر ناسداك المجمع 17.76 نقطة أو ما يعادل 0.12 % إلى 15313.42 نقطة.

 

انخفضت عملية التوظيف في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ في أغسطس، مع تحقيق أقل زيادة في عدد الوظائف في سبعة أشهر، مما يعقد قرارًا محتملًا من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي لبدء تقليص الدعم النقدي في الأشهر المقبلة.

 

أظهر تقرير وزارة العمل يوم الجمعة، أن الوظائف غير الزراعية زادت 235 ألفًا الشهر الماضي، بعد تعديل بالرفع ليظهر زيادة بواقع 1.05 مليون وظيفة في يوليو. وانخفض معدل البطالة إلى 5.2% كان متوسط ​​تقدير زيادة عدد الوظائف في استطلاع أجرته بلومبرج للاقتصاديين هو 733000 وظيفة في أغسطس.

 

 

على ضوء هذه الأنباء، عكس العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات اتجاهه الهبوطي، فيما تقلبت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم ومن المحتمل أن يعكس التباطؤ في التوظيف مخاوف متزايدة بشأن متغير "دلتا" سريع الانتشار وصعوبات ملء الوظائف الشاغرة. وقالت وزارة العمل إن 5.6 مليون شخص أبلغوا في أغسطس عن عدم قدرتهم على العمل بسبب الوباء، ارتفاعًا من 5.2 مليون في الشهر السابق.

 

قد تكون الزيادة في الإصابات التي حدّت بالفعل من نشاط المستهلك، وعطلت خطط التعليم الشخصي والعودة إلى المكاتب، قد دفعت الشركات إلى أن تصبح أكثر حذرًا بشأن التوظيف وأثنت بعض العمال عن السعي وراء فرص عمل كثيفة الاتصال البشري.

 

شدد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على أهمية تقارير التوظيف الشهرية كمقياس إرشادي لتوقيت وقت البدء في تقليل مشتريات الأصول. التقرير المخيب للآمال يعزز نهج البنك المركزي القائم على البيانات لتوقيت التخفيف التدريجي لتلك المشتريات لا يزال عدد الوظائف في الولايات المتحدة أقل بـ5.3 مليونًا من مستوى ما قبل الوباء.

 

في غضون ذلك، لم يتغير معدل المشاركة (نسبة الأمريكيين الذين يعملون أو يبحثون عن عمل) في سوق العمل الشهر الماضي، إذ بقي عند 61.7%، ولا يزال مقيدًا بالتحديات المستمرة لرعاية الأطفال والمخاوف المتعلقة بالفيروسات.

تابع مواقعنا