الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معهد إعداد القادة ينظم ورش عمل للطلاب المتميزين حول دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 07:29 م

تلقى الدكتور  خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مفصلًا من الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، حول فعاليات مُلتقى الطلاب المتميزين بالجامعات المصرية بمدينة الغردقة (برنامج إعداد القادة التخصصي)، والذي أقيم خلال الفترة من 28-31  أغسطس، بالمدينة الشبابية في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.
وأوضح التقرير أن البرنامج التدريبي للطلاب المتميزين شمل العديد من المحاضرات وورش العمل، حول دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي.

كما أشار التقرير إلى تلقي المتدربين محاضرات وورش عمل حول الخطط والبرامج القيادية، وكذلك المواد المخدرة وأنواعها، ودور البرامج الوقائية في الحد من الإدمان وبناء قدرات كوادر المتطوعين، وطرق الكشف المبكر عن حالات الإدمان، وأيضًا عرض البرامج العلاجية عن طريق دعم وإتاحة خدمات العلاج وإعادة التأهيل، والتعريف بالفرق بين التعاطي والإدمان ودور الأسرة في دعم المتعافي، والتعريف بخدمات الخط الساخن الخاص بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

 تناولت ورش العمل كيفية إعداد الخطط والبرامج القومية لمكافحه تعاطي وإدمان المواد المخدرة داخل الجامعات المصرية، وكيفية العمل على تنفيذها وآليات التنفيذ داخل الجامعات المصرية، على أن يتم مناقشة تلك الخطط والبرامج مع كافة الطلاب داخل الكليات بتلك الجامعات.


وذكر التقرير أن وفدًا من معهد إعداد القادة قام بزيارة تفقدية لمركز العزيمة لعلاج الإدمان بمدينة الغردقة الذي افتتحه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس، حيث يقدم المركز خدماته المميزة لمرضى التعاطي وعلاج الإدمان بالمجان.

تابع مواقعنا