الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: سقوط أمطار خفيفة هذا الأسبوع.. وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 10:48 م

يتوقع خبراء الطقس، أن تشهد البلاد طقسًا حارًا نهارًا، رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلًا للحرارة رطبًا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطبًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدلًا ليلًا على كافة الأنحاء، وذلك بدءًا من غد السبت وحتى الخميس المقبل.

واعتبارًا من الأحد المقبل، ستشهد البلاد تحسنًا نسبيًّا في الأحوال الجوية، حيث تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية، وعلى كافة الأنحاء.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيشهد شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وستظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحًا.

وتنشط الرياح على بعض المناطق، وذلك على فترات متقطعة، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، حيث يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء ليلًا.

أما السبت ستكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة، على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وأقصى جنوب الصعيد (مرسى علم المجرى الملاحي، أبو سمبل)، وذلك على فترات متقطعة بنسبة 40% تقريبًا.

وبدءًا من الثلاثاء المقبل وحتى الخميس المقبل، ستكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة بقيم 30:40% تقريبًا، على مناطق السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بمتوسط نسبة الرطوبة كالتالي:

·       القاهرة والوجه البحري، العظمى 85-90%، الصغرى 30-35%.

·       السواحل الشمالية العظمى 89-92%، الصغرى 40-45%.

·       جنوب سيناء العظمى 55-60%، الصغرى 30-35%.

·       شمال الصعيد العظمى 40-50%، الصغرى 20-25%.

·       جنوب الصعيد العظمى 25-30%، الصغرى 10-15%.

 

تابع مواقعنا