الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملخص اليوم الثاني من مهرجان فينيسيا.. spencer عن الأميرة ديانا والبحث عن الهوية في Dune

الفيلم الإنجليزى spencer
فن
الفيلم الإنجليزى spencer فى مهرجان فينيسيا
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 11:31 م

شهد اليوم الثاني من عروض أفلام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 78 عرض مجموعة من الأفلام المتميزة منها فيلمان خارج إطار المسابقة الرسمية.

ونسرد لكم في السطور التالية ابرز الأفلام التي عرضت اليوم الجمعة 3 سبتمبر في إطار فعاليات الدورة 78 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، أحد أبرز المهرجانات السينمائية في العالم.

 

Trenches في مهرجان فينيسيا

 

عرض الفيلم الفرنسى Trenches خارج المسابقة الرسمية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ولغة الفيلم هى اللغة الأوكرانية ومدة عرضه 85 دقيقة.

 وتدور قص فيلم Trenches فى دونباس أوكرانيا، حيث يتم التفاوض على إعلان الهدنة ووقف إطلاق النار من قبل الدبلوماسيين في البلاد، فيما يقاتل الجنود ضد الانفصاليين المدعومين من روسيا، حيث يوجد الرجال والنساء في الخطوط الأمامية للقتال، ويُحكم عليهم بحفر الخنادق، بينما تستمر القنابل في السقوط عليها.

مشهد من فيلم Trenches 

يعرض فيلم Trenches خشونة البقاء على قيد الحياة من خلال الصراع الأخير على الأراضي الأوروبية. والفيلم إنتاج يونيتى وصوت جيروم ويسياك وسيناريو وإخراج لوب بويريو. 

صرح مخرج العمل لوب بويريو بأنه الفيلم يروى تجربة شخصية حيث عمل كصحفي وتولى تغطية الأخبار هناك فى هذا الوقت قائلًا: هذا الفيلم هو قصة معركة، لم تضع القوى الغربية حدًا لها وأريد أن أشارككم كيف أشعر كرجل أصور زملائي الرجال في الحرب.

 

الكثبان الرملية Dune في مهرجان فينيسيا السينمائي

 

عرض فيلم الكثبان الرملية Dune خارج المسابقة الرسمية ويحكى عن رحلة بول أتريدس، الشاب اللامع والموهوب الذي ولد بمصير مختلف، وعليه أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبل عائلة وشعبه، ولن ينجو سوى أولئك الذين يستطيعون التغلب على خوفهم. 

فيلم Dune بطولة تيموثي تشالاميت، ريبيكا فيرجسون، أوسكار إسحاق، جوش برولين، ستيلان سكارسجارد وإخراج دينيس فيلدوف، مدة عرض الفيلم 155 دقيقة ولغة الفيلم الإنجليزية.

Dune  في مهرجان فينيسيا

 صرح مخرج العمل دينيس فيلدوف خلال المؤتمر الصحفي قائلًا: الكثبان الرملية هو رحلة البحث عن الهوية، فيما قال بطل الفيلم تيموثى تشالاميت عن شخصيته فى المؤتمرالصحفي: عند صنع شخصيتى أردت أن أكون شخصا حقيقيا.

 

فيلم الأميرة ديانا spencer  في مهرجان فينيسيا

 

عرض الفيلم الإنجليزي spencer في مهرجان فينيسيا إذ ينافس في المسابقة الرسمية بالدورة 78 للمهرجان، وهو بطولة كاثرين إستيوارد وتيموثى سبال وإخراج بابلو لارين، مدة عرض الفيلم 111 دقيقة ولغته الإنجليزية.

 ويحكى فيلم spencer قصة حياة أميرة القلوب الأميرة الراحلة ديانا في فترة زواجها من الأمير تشارلز بعد أن أصبح غير مكترث بها، وتطارده الشائعات الغرامية وساءت العلاقة بينهما والمشكلات التى واجهتها للحصول على الطلاق الذى يعد أمر غير وارد فى العائلة الملكية.

وقد صرحت بطلة الفيلم كريستين ستيوارد في المؤتمر الصحفي قائلة: شعرت أنني دخيلة أعيش فى سجن فأنا كإنسانة عاديه أرتكب الأخطاء ولكن ديانا كان لايوجد لديها تلك الرفاهية. أما مخرج  الفيلم بابلو لارين قال في المؤتمر الصحفي: ديانا هي قصة خيالية رائعة.

تابع مواقعنا