الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن تهيب بأصحاب الحضانات عدم وضع آيات من القرآن أو الإنجيل

حضانة
أخبار
حضانة
السبت 04/سبتمبر/2021 - 12:45 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا عن آية قرآنية وُضعت على بوابة إحدى الحضانات وحملت أخطاء لغوية، كما جاءت مجتزأة من سياقها.

لوحة على حضانة

أهابت وزارة التضامن الاجتماعي، وبصفتها المسئولة عن تنمية الطفولة المبكرة والمنوط بها تنظيم عمل حضانات الطفولة المبكرة تحت سن أربع سنوات، أصحاب الحضانات عدم وضع آيات من القرآن الكريم أو من الإنجيل المقدس، نظرًا لما قد تحتويه هذه الآيات من أخطاء إملائية أو لغوية (وتعالى كلام الله المنزه عن أي خطأ)، وكثيرًا ما تُجتزأ من سياقها فيتحرف معناها؛ ما قد يعرض القارئ للفهم الخاطئ أو المختلط، بالإضافة إلى أن إدراج موضوعات دينية في مظهر الخدمة قد يوحي بأن هذه الخدمة قاصرة فقط على أهل هذا الدين والحق أن الوطن للجميع.

أشارت الوزارة إلى أنها استندت في هذا الأمر لفتوى من دار الإفتاء المصرية، بأن وضع الآيات بهذه الطريقة لا يجوز، لأنه استخدام لها فيما لم ترد فيه.

أكدت الوزارة أن غرس القيم الدينية والأخلاقية، في أثناء مرحلة الطفولة وتنشئة أجيالنا عليها هو مطلوب للغاية لترسيخ المبادئ الفاضلة وتعليم السلوكيات الإيجابية لدى المجتمع، ولذلك تأتي هذه القيم ليست كنصوص ربما تجتزأ من سياقها، وإنما كرسالة تربوية نستمر في تعليمها وتأكيدها.

أعربت الوزارة عن أمنيتها في أن تكون مثالا يحتذي به أطفالنا حتى تتطور لديهم سلوكيات عزيزة فاضلة وعلاقات سليمة قويمة بما يساهم في نشر صحيح للأديان السماوية، وبما يضمن الاستثمار فيهم لصالح أسرهم ومجتمعاتهم وصالح الحفاظ على سلامة وأمن الوطن.

تابع مواقعنا