الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو البورصة يطالب الحكومة بوقف تنفيذ الضرائب الرأسمالية على الأسهم المقيدة

أحمد أبو السعد
اقتصاد
أحمد أبو السعد
السبت 04/سبتمبر/2021 - 12:55 م

طالب أحمد أبو السعد، عضو مجلس إدارة البورصة، الحكومة بوقف تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة، التي من المقرر بدء تفعيلها نهاية العام الجاري.

قال أبو السعد، في بيان اليوم، إن البورصة استطاعت الأسبوع الماضي تعويض خسائر العام الماضي ومن ثم يجب دعم الاستثمار في البورصة بدلا من إبعاد المستثمرين عبر تطبيق مثل هذه الضريبة، التي من المتوقع أن تؤثر بالسلب في قدرة السوق في استعادة نشاطها وتعافيها، والقضاء على كل الجهود المبذولة الفترة الماضية لتنشيط السوق.

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة المالية رقم 428 لسنة 2021 بشأن إصدار دليل قواعد المعالجة الضريبية للأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية والحصص وأذون الخزانة وضريبة الدمغة على التعامل في الأوراق المالية.

نص الدليل على بدء تطبيق ضريبة نحو 10% على وعاء مستقل يتضمن صافي أرباح التعامل في البورصة، وذلك منذ أول يناير المقبل.

قرر وزير المالية بعد الاطلاع على قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لعام 2005، وعلى اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل، أن يكون تحديد المعالجة الضريبية للأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية والحصص والحصص وأذون الخزانة وضريبة الدمغة على التعامل في الأوراق المالية، وفقًا للقواعد والتعليمات الواردة بالدليل المرافق.

تابع مواقعنا