الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس القبرصي: ناقشت مع السيسي الوضع في أفغانستان وسبل حل النزاع

الرئيس القبرصي والرئيس
سياسة
الرئيس القبرصي والرئيس السيسي
السبت 04/سبتمبر/2021 - 02:31 م

قال الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس إنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش انعقاد اللجنة العليا الثنائية بين مصر وقبرص على مستوى الحكومات، كثيرًا من الموضوعات خاصة في أفغانستان، وجميع المحاولات التي تهدف للاستقرار والسلم في حل النزاعات في المنطقة.

من جهة أخرى قال الرئيس القبرصي إن انعقاد اللجنة العليا الثنائية بين مصر وقبرص على مستوى الحكومات لأول مرة تعد تاريخية، وتؤكد العلاقات الممتازة بين البلدين وتثبت الروابط المشتركة بين البلدين والتعاون المشترك.

أكد الرئيس القبرصي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد بينه والرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية اليوم، أنه خلال القمة وأثناء الاتصالات الدورية الثنائية بين البلدين كانت هناك فرص لبحث وتطوير التعاون الوثيق بين الدولتين، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجالات عدة منها الطاقة الشمسية.

أوضح الرئيس القبرصي أنه ناقش مع الرئيس السيسي كثيرًا من الموضوعات خاصة في أفغانستان، وكل المحاولات التي تهدف للاستقرار والسلم في حل النزاعات في المنطقة.

أشار إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسي الخطوات التركية التي تحيد تمامًا عن قرارات الأمم المتحدة، مؤكدًا أن موقف قبرص ثابت وغير متغير ويعتمد على إيجاد حلول في إطار الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الرئاسة المصرية عقد قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس في القاهرة، وذلك في إطار أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر وقبرص.

شارك في القمة الوزراء المختصون أعضاء وفدي البلدين، وفق بيان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، الذي قال إن اللجنة العليا الحكومية التي تعقد للمرة الأولى على المستوى الرئاسي، ستتناول عدة جوانب مهمة من العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجالات الدفاع والتعاون العسكري والأمن والطاقة والتجارة والاستثمار والنقل البحري والزراعة والتعليم والبيئة والشباب.

تابع مواقعنا