الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليق القداسات والخدمات في كنائس بعض المحافظات بسبب إصابات كورونا | مستند

كنيسة -أرشيفية
دين وفتوى
كنيسة -أرشيفية
السبت 04/سبتمبر/2021 - 04:08 م

أوضحتالكنيسة القبطية  ضرورة اتباع المواطنين للإجراءات الاحترازية اثناء التواجد داخل الكنيسة، وذك بالتزامن مع بدء الموجة الرابعة  من   فيروس كورونا المستجد، وحتى لا يسهم استمرار الفعاليات في زيادة أعداد الإصابات، وعلي هذا النحو قررت بعض من الإيبارشيات في عدد من المحافظات منع الأنشطة الكنسية والبعض الآخر قرر عودة القداسات بالحجز المسبق.

قرارات جديدة بإيبارشية المنيا بسبب كورونا

أصدر الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس، يوم الجمعة الماضي قرارات جديدة بشأن انتشار الموجة الرابعة لفيروس كورنا، تتمثل في التشديد على الالتزام بنسبة الحضور للقداسات بنسبة لا تزيد على 25% من الطاقة الاستيعابية للكنيسة بنظام الحجز المسبق، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي اللازم منعًا لانتشار العدوى، وبحد أقصى فرد لكل دكة، وكذلك الاجتماعات والأنشطة الكنسية.

 الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس

كنيسة العذراء بعين شمس الغربية تعلق القداسات

قررت بضع كنائس من اسقفية عين شمس الغربية والمطرية حلمية الزيتون أن تعلق القداسات وخدمة مدارس الأحد والأنشطة الكنسيةـ وذلك لزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك بعدما أصدر الأنبا أكسيوي، الأسقف العام لكنائس عين شمس والمطرية وحلمية الزيتون، في بيان له، أن التعليق من الفترة 3 سبتمبر وحتى 17 سبتمبر، وذلك بالتزامن مع بدء الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، وحتى لا يسهم استمرار الفعاليات في زيادة أعداد الإصابات.

قرار إيبارشية المنيا

 

منع الرحلات للكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

وفي الإسكندرية، أصدرت بطريركية الأقباط الأرثوذكس، بيانًا لها، إنها تعتذر عن قبول أي رحلات قادمة للزيارة للكاتدرائية المرقسية وكنيسة مارجرجس سبورتنج بالإسكندرية، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا قائلة «نتضرع إلى الله أن يرفع الوباء عن العالم».

كاتدرائية الإسكندرية 

إيقاف الأنشطة والاجتماعات في شبرا الخيمة بسبب كورونا 

قررت مطرانية شبرا الخيمة برئاسة مطرانها الأنبا مرقس، ترتيبات جديدة بخصوص مشاركة شعبها في الصلوات الطقسية والخدمات الرعوية، خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع بدء الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

و اجتمعت حينها لجنة إدارة الأزمات التابعة للمطرانية، لدراسة الوضع الراهن لفيروس كورونا، وانتهت إلى عدد من القرارات بإجماع الآراء، كان من أهمها العودة إلى نظام الحجز المسبق بالنسبة لمشاركة الشعب في القداسات، وبنسبة 50% من سعة كل كنيسة، على ألا تزيد عظة القداس عن 15 دقيقة، إلى جانب السماح بمشاركة 40 فردًا فقط في صلوات الإكليل والجناز.

الانبا مرقس مطران شبرا الخيمة 

 

لتزايد حالات الإصابة بـ كورونا.. كنائس الفيوم تقييد حضور القداسات

في السياق ذاته، أعلنت مطرانية الفيوم عن عودة نظام حجز القداسات بنظام الحجز المسبق عن طريق استقبال التليفونات، دون استثناء سواء الشعب أو شمامسة الكنيسة، بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

ونوهت المطرانية على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية داخل الكنيسة عند حضور القداسات وجميع أنشطة الكنيسة، وكذلك العمل على تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

 

تابع مواقعنا