الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من شركة صغيرة بجراج إلى محرك بحث عالمي.. ذكرى تأسيس جوجل

جوجل
كايرو لايت
جوجل
السبت 04/سبتمبر/2021 - 04:02 م

تحل اليوم الموافق الرابع من سبتمبر، الذكرى الـ 23 لتأسيس محرك البحث الشهير جوجل، والذي بدأت فكرته عام 1995 بجامعة ستانفورد، عندما كان لاري بيدج وسيرغي برين  طالبين بها، ولكن يُقال إنهما كانا غير متفقين في أغلب الوقت.

عقد الشابان في العام التالي شراكة بينهما، وأثناء عملهما في غرفة بالسكن الجامعي، صمما محرك بحث، يستخدم الروابط لتوضيح أهمية الصفحات الفردية على شبكات الإنترنت العالمية، وأطلق على ذلك المحرك اسم Backru.

وفي خلال مدة قصيرة تم تغيير الاسم Backru وأصبح Google، وهو ما يعد تعبيرًا رياضيًا للرقم 1 متبوعًا بـ 100 صفر، وهو ما يوضح فكرة بيدج وبرين والتي تتمثل في تنظيم المعلومات الموجودة في العالم وتيسير الوصول إليها والاستفادة منها عالميًا.

وبعد مرور أعوام، لم تكن جوجل حديث المجتمع الأكاديمي فقط، بل لفتت انتباه المستثمرين أيضًا، حيث أصدر آندي بيتولشيم مؤسس شركة صن شيكًا يُقدر بـ 100000 دولار أمريكي للاري وسيرغي، وأُسست شركة جوجل رسميًا في أغسطس 1998.

أنشأ الفريق أول مكتب لشركة جوجل، وكان عبارة عن جراج في ضاحية مينلو بارب بولاية كاليفورنيا، وكانت صاحبته سوزان وجسيكي والتي تشغل الآن منصب الرئيسة التنفيذية لشركة يوتيوب.

وبعد مرور بضع سنوات أخرى، توسعت الشركة وأصبحت أكبر مساحة بالجراج، إلى أن نُقلت إلى مقرها الحالي المعروف باسم The Googleplex في ماوتن فيو بولاية كاليفورنيا.

تابع مواقعنا