الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التصريح بدفن جثماني مصريين غرقا في مياه البحر بتونس

أرشيفية
حوادث
أرشيفية
السبت 04/سبتمبر/2021 - 04:32 م

أمرت نيابة النزهة في شمال القاهرة، التصريح بدفن جثمانين لشخصين لقيا مصرعهما في حادث غرق قبالة السواحل التونسية، بعد وصولهما، صباح اليوم السبت، إلى مطار القاهرة، وتسلم السلطات المصرية لهما بعد العثور عليهما.

وقررت النيابة التصريح بالدفن، وكذلك إخطار أهل المتوفين لاستلامهما، عقب غرقهما في تونس عن طريق الهجرة غير الشرعية، في الحادث الذي شهد غرق عدد كبير من الأشخاص من بينهم مصريين وعدد من الجنسيات الأخرى.

في وقت سابق، قال الهلال الأحمر التونسي لـ رويترز، إن 17 مهاجرا بنغاليا على الأقل غرقوا، بعد تحطم قارب قبالة تونس، وهم يحاولون عبور البحر المتوسط من ليبيا إلى إيطاليا، بينما أنقذ خفر السواحل أكثر من 380 مهاجرا.

أضاف أن القارب أبحر من زوارة على ساحل شمال غرب ليبيا، حاملا مهاجرين من سوريا ومصر والسودان وإريتريا ومالي وبنغلادش، فيما قال منجي سليم، المسؤول في الهلال الأحمر، إن البحرية أنقذت 380 مهاجرا، وإن 17 بنغاليا غرقوا في قارب أبحر من زوارة الليبية صوب أوروبا.

ووقعت عدة حوادث غرق في الشهور القليلة الماضية قبالة سواحل تونس، حيث ارتفعت وتيرة محاولات العبور إلى أوروبا انطلاقا من تونس وليبيا باتجاه إيطاليا مع تحسن الجو.

وأقدم مئات الآلاف على خوض الرحلة المحفوفة بالمخاطر لعبور البحر المتوسط في السنوات القليلة الماضية، ومنهم كثيرون هربوا من الصراع والفقر في إفريقيا والشرق الأوسط.

وتراجعت أعداد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا في السنوات الأخيرة، لكنها زادت مرة أخرى في 2021، وإيطاليا واحدة من الوجهات الرئيسية التي يقصدها المهاجرون إلى أوروبا.

تابع مواقعنا