الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«التأمينات»: بدء صرف معاشات سبتمبر للشريحة الثانية غدًا

صرف معاشات
أخبار
صرف معاشات
السبت 04/سبتمبر/2021 - 06:32 م

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعي، غدًا الأحد، صرف معاش سبتمبر للشريحة الثانية من أصحاب المعاشات، الذين يتقاضون أقل من 2000 جنيه، مِن مَن يصرفون المعاشات عبر مكاتب البريد، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمحاربة انتشار جائحة كورونا «كوفيد-19».

من جانبها، وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات، من خلال مكاتب البريد، والتي يصل عددها نحو 23 ألفًا و234 منفذًا أو ماكينات الصرف الآلي ومنافذ شركة «فوري».

صرف المعاشات بالموبايل

وأتاحت التأمينات، إمكانية صرف المعاشات عبر المحفظة الإلكترونية لأصحاب المعاشات، بداية من 1 أغسطس الماضي، حيث وقعت الهيئة بروتوكول تعاون مع شركات المحمول العاملة بالسوق المصري؛ لإتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول، وذلك في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد ونشر استخدام البدائل الإلكترونية.

أوضحت الهيئة، أن كافة أصحاب المعاشات يتمكنوا من صرف المعاش بالتوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول؛ وذلك لفتح محفظة الكترونية، ثم يوقع على طلب صرف المعاش عليها، على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول؛ وذلك في إطار تيسير الإجراءات على المستحقين.
 

تابع مواقعنا