الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإسكان: الانتهاء بالكامل من تنفيذ 7 آلاف وحدة سكنية بـ العاصمة الإدارية الجديدة

 الدكتور عاصم الجزار،
سياسة
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان
السبت 04/سبتمبر/2021 - 07:10 م

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إنه تم الانتهاء بنسبة 100% من تنفيذ المستهدف في المجاورتين الأولى والثامنة، بالحي السكني الثالث R3، بإجمالي 239 عمارة، تضم نحو 7 آلاف وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال جولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة التي استغرقت نحو 8 ساعات، بتفقد سير العمل في عدد من المشروعات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، منها حي جاردن سيتي، وزيارة مشروع النهر الأخضر.

أكد رئيس الوزراء أن المشروعات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة لها أهمية كبيرة، حيث تمثل عنصر جذب كبير لهذا المشروع الحضاري، مؤكدًا الحرص على متابعة التنفيذ للتأكد من أنه يتم بالجودة المطلوبة ووفق المعدل الزمني المحدد.

أوضح  وزير الإسكان، أن نسبة الإنجاز بالحي السكني الثالث تبلغ نحو 93%، حيث تم الانتهاء من التشطيبات المعمارية والأعمال الكهروميكانيكية لمباني المجاورتين الأولى والثامنة وأعمال تنسيق الموقع العام، موضحًا أن الحي يقام على مساحة 1016 فدانًا، بتكلفة 25 مليار جنيه، ويضم نحو 24 ألف وحدة سكنية، تضم عمارات سكنية، وفيلات، وتاون هاوس، ووحدات استخدام مختلط بين السكني والتجاري والإداري.


وفيما يتعلق بموقف تنفيذ الخدمات والإسكان المختلط بالحي السكني الثالث، أوضح الوزير أنه يتم تنفيذ 64 عمارة سكنية ذات استخدام مختلط سكني وتجاري، بواقع 2560 وحدة سكنية، بنسبة إنجاز متقدمة، ومن المقرر الإنتهاء منها في أكتوبر 2021، لافتًأ إلى أن الحي R3 يشهد تنفيذ مبنى سوق تجاري، وحضانات، ومجمع مطاعم، و6 مدارس يتم تنفيذها من خلال القطاع الخاص، ودور عبادة.
 

تابع مواقعنا