السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان: لن نسمح باستغلال أراضينا ولا نية لدينا في غزو أرض الغير

الدكتورة مريم الصادق
سياسة
الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية السودانية
السبت 04/سبتمبر/2021 - 08:49 م

طالبت وزارة الخارجية السودانية، السلطات الإثيوبية بعد إقحام السودان في المشكلات الداخلية كلما تفاقمت أزماتها الداخلية.

الخارجية السودانية، أكدت في بيان لها، بأن السطات السودانية لن تسمح باستغلال أراضيها، مشددة على إنه لا نية للخرطوم في غزو أرض الغير. 

كما طالبت إثيوبيا بالكف عما وصفته بالعدوانية في التعامل مع السودان، وذلك على خلفية الاتهامات التي وجهتها الحكومة الإثيوبية تجاه السودان، بتسهيل استغلال أراضيها من قبل مقاتلي الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، لمهاجمة سد النهضة الإثيوبي.

في ذات السياق، علق الجيش السوداني، على الاتهامات الموجهة له من قبل الحكومة الإثيوبية، بدعم مقاتلي الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، في محاولة الهجوم على سد النهضة الإثيوبي.

ورد الجيش السوداني جاء على لسان، المستشار الإعلامي للقائد العام العميد دكتور الطاهر أبو هاجة، قائلا إنه على النظام الإثيوبي حل مشاكله الداخلية بعيدًا عن السودان.

العميد دكتور الطاهر، أكد متابعة الجيش السوداني للتصريحات المنسوبة له من قبل الجيش الإثيوبي، باتهامه بتقديم  دعم  لمجموعات مسلحة حاولت تخريب سد النهضة، مؤكدًا أن تلك الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وأن  السودان وجيشه لا يتدخل في القضايا الداخلية للجارة إثيوبيا، أو غيرها، قائلًا: «ندعو القيادة الإثيوبية العمل على حل صراعاتهم بعيدًا عن إقحام السودان فيها».

كانت إثيوبيا كشفت تفاصيل محاولة تسلل قوة تابعة للمجلس العسكري تيجراي من السودان، لتعطيل بناء سد النهضة، مؤكدةً أنه تم إحباط هذه المحاولة التي كانت تستهدف السد.

تابع مواقعنا