الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«فوجئنا بدرجات مش درجاتنا».. استغاثة من باحثي الدراسات العليا كلية الحقوق جامعة عين شمس

كلية الحقوق جامعة
تعليم
كلية الحقوق جامعة عين شمس
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 12:12 ص

بعد نهاية الامتحانات يوم 17 يوليو الماضي، انتظر باحثو الدراسات العليا، ظهور النتيجة حتي يوم  الخميس الماضي، والتي وجد بها أخطاء فادحة وظلم بين وقع على أكثر من 75% من الدفعة. 

لم ينجح سوى 300 باحث من أصل 1700 باحث، هكذا هو حال باحثي الدراسات العليا من دبلومات متعددة، منها دبلوم القانون الخاص كلية الحقوق بجامعة عين شمس، كما لم ينجح فقط سوى 25 باحثا فقط من أصل 425 باحثا من باحثي دبلوم القانون الإجرائى.

وأوضح أحد الباحثين، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن باحثي كلية الحقوق جامعة عين شمس في الدبلوم الخاص، متضررين من التصحيح والدرجات والرصد، كما أن الامتحانات كانت في مستوى الجميع، مضيفا أنه كان هناك رضا تام من الجميع علي الإجابات، لكن فوجئنا بدرجات ليست بدرجاتنا وكأننا لم نجيب على أي أسئلة من الأساس. 

درجارت امتحان دبلوم القانون الخاص 


واستكمل أن هناك دليلا لدي طلاب الدراسات العليا من دبلومات متعددة منها دبلوم القانون الخاص، قائلًا إن رصد الدرجات ليس صحيحا، كما أن لائحة الكلية حددت 4 درجات فقط كدرجات رأفة، في حين أنه بالنظر لكشف الدرجات السابق، تلاحظ أن بعض الأشخاص حاصلين على 5 درجات أو 6 درجات، وهناك أيضًا من حصل على 8 درجات رأفة دون وجه حق فكيف ذلك، في حين أن هناك أشخاصا من المفترض أن ينجحوا بحصولهم على 4 درجات رأفة ولكن لم يتم ذلك.

درجارت امتحان دبلوم القانون الخاص 

كما قال الباحث، إنه إذا كان هدف الكلية جمع أموال التظلمات لا توجد مشكلة، «نستطيع دفع ضعف مصروفات التظلمات، ولكن لا نجد أنفسنا نعيد السنة الدراسية»، مضيفًا «لا نتحمل تعب السفر لمدة 6 ساعات مرة أخرى».

وطلب أحد الباحثين من خلال «القاهرة 24»، بالنظر في شكواهم والتحقق منها ومحاسبة المخطئ والمقصر، «والنظر بعين الرأفة لحالنا المتردي بسبب الظلم البين الذى وقع علينا، بسبب الإهمال الذى سيتسبب بضياع مجهودنا طوال العام الدراسي، من تعب ومصروفات وغيره مما تكبدناه من أجل طلب العلم بكل نزاهة وعدالة وشفافية».

تابع مواقعنا