الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلية الآداب جامعة عين شمس توفر برامج خاصة للدراسات الإنجليزية والعبرية

كلية الآداب جامعة
تعليم
كلية الآداب جامعة عين شمس
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 12:00 ص

أطلقت كلية الآداب جامعة عين شمس، برنامجا لتدريس الدراسات الإنجليزية البينية، وبرنامج خاص لتدريس الدراسات العبرية والإسرائيلية بنظام الساعات المعتمدة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب.

برنامج الدراسات العبرية والإسرائيلية

أطلق قسم اللغة العبرية بكلية الآداب جامعة عين شمس، العام الجامعي 2021/2022، برنامجا خاصا لتدريس الدراسات العبرية والإسرائيلية بنظام الساعات المعتمدة، ويتيح البرنامج لدارسيه دراسة بينية للمجتمع الإسرائيلي وفهم عمق المجتمع وإعداد باحثين لديهم القدرة على وضع دراسات تحليلية شاملة لكل مرحلة مستجدة من خلال الترجمة والتحليل وتصنيف المعلومات وإعداد محللين قادرين على تقديم تحليل نقدي للأفكار المتعلقة بالمجتمع الإسرائيلي ووضع رؤي استشرافية ودراسات مستقبلية.

كما يتمتع خريجي البرنامج بالعديد من فرص العمل في المؤسسات الحكومية المعنية بالشأن الإسرائيلي، ومراكز البحوث والسلك الدبلوماسي والصحافة.

 شـــروط القبــــــول ببرنامج الدراسات العبرية والإسرائيلية:

  • الترشيح من مكتب التنسيق للثانوية العامة المصرية، وما يعادلها شعبة أدبى وعلمي لكلية الآداب جامعة عين شمس أو إحدى كليات الآداب المصرية.
  • يسمح بالقيد بهذا البرنامج للطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة أدبي وعلمي من إدارة الوافدين.

برنامج الدراسات الإنجليزية البينية 

أطلق قسم اللغة الإنجليزية وآدابها  بكلية الآداب جامعة عين شمس، خلال العام الجامعي 2021/2022، برنامجا خاصا لتدريس الدراسات الإنجليزية البينية، ويمنح البرنامج لدارسيه القدرة على التحليل والتفكير النقدي من خلال التعامل الفني والثقافي والعلمي لتنمية وعي الدارسين بالمتغيرات في سوق العمل وما يرتبط بها من الاندماج في جماعات العمل وتنمية المهارات الثقافية وخاصة ما يتصل بالتذوق الفني والموسيقي والفنون التشكيلية.

كما يتمتع خريجي البرنامج بالعديد من فرص العمل في المجالات المختلفة، مثل: الاعلام والارشاد السياحي والتنمية البشرية والفنون المرئية وفن الضيافة.

 شـــروط القبــــــول ببرنامج الدراسات الإنجليزية البينية:

  •  الترشيح من مكتب التنسيق للثانوية العامة المصرية وما يعادلها شعبة أدبى وعلمي إلى كلية الآداب جامعة عين شمس أو إحدى كليات الآداب المصرية.
  •  يسمح بالقيد بهذا البرنامج للطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة أدبي وعلمي من إدارة الوافدين.
تابع مواقعنا