الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قمة السوبر كلاسيكو.. تعرف على أبرز الغائبين عن مواجهة البرازيل والأرجنتين

الأرجنتين والبرازيل
رياضة
الأرجنتين والبرازيل
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 12:18 م

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الأحد، مواجهة نارية بين البرازيل والأرجنتين في إطار المواجهات المؤجلة من الجولة السادسة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي يُنتظر إجراؤها في قطر، في العام المقبل.

المواجهة التي تعرف بـ السوبر كلاسيكو، تقام في تمام الساعة التاسعة مساء (بتوقيت القاهرة)، على ملعب ستاد آرينا كورينثيانز، بمدينة ساو باولو.

منتخب السامبا الذي يقوده فنيًّا، أدينور ليوناردو باتشي، الشهير بـ«تيتي»، يدخل المباراة وهو يعاني من غيابات عديدة ضمن صفوفه، بينهم تسعة لاعبين في الدوري الإنجليزي، حيث رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بالسماح للاعبيها الذهاب والانضمام لمعسكر منتخباتهم في مباريات الأجندة الدولية في الدول خارج القائمة الحمراء، وإلا سيكونون ملزمين بقضاء فترة عزل لمدة عشرة أيام عقب عودتهم من المشاركة في المباريات.

أبرز اللاعبين الغائبين من الدوري الإنجليزي في منتخب البرازيل، إيدرسون، أليسون بيكر، فابينيو، فيرمينو، خيسيوس، تياجو سيلفا، فريد، رافينها.

كما يغيب أيضا ثنائي فريق زينيت الروسي، مالكوم لاعب خط الهجوم وكلاودينيو، وذلك بعد رفض إدارة النادي الروسي سفرهما لخوض هذه القمة المرتقبة، بينما يغيب قلب الدفاع ماركينيوس بعد حصوله على الإنذار الثاني في المباراة الماضية أمام تشيلي.

في المقابل، يدخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بغياب مهاجم برشلونة سيرجيو أجويرو الذي يعاني من إصابة لحقت به منذ بداية المعسكر، لكن الأهم هو وضع البرغوث ليونيل ميسي المنضم حديثًا إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، فعلى الرغم من إصابته بكدمة قوية في ساقه اليسرى خلال المواجهة الأخيرة أمام منتخب فنزويلا، إلا أن المدير الفني لراقصي التانجو ليونيل سكالوني أكد  جاهزية ميسي لخوض المباراة.

الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كان قد أعلن إقامة جولتين في تصفيات مونديال 2022 لقارة أمريكا الجنوبية، خلال فترة التوقف الدولي في شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل، وهما الجولتان اللتان كان من المفترض إقامتهما شهر مارس الماضي، ولكن تم تأجيلهما بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

قبل خوض هذه المواجهة، يحتل منتخب البرازيل صدارة الترتيب برصيد 21 نقطة، فيما يحل المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني برصيد 15 نقطة، وذلك بعد مرور سبع جولات من المنافسات التي يتسابق فيها عشرة منتخبات.

في الجولة الماضية، تمكّن المنتخب البرازيلي من الفوز على منتخب تشيلي بهدف نظيف، بينما حسم منح الفوز 3/1 على منتخب فنزويلا ثلاث نقاط مهمة للكتيبة الأرجنتينية.

تابع مواقعنا