الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إغلاق 6 مقاه ومخبز سياحي لمخالفتها إجراءات مواجهة كورونا بالمنيا

جولة محافظ المنيا
محافظات
جولة محافظ المنيا لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 12:44 م

أجرى اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، جولة تفقدية مفاجئة في عددٍ من شوارع مدينة المنيا، على المحال التجارية والمقاهي والكافيتريات؛ لمتابعة مدى التزام المواطنين بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة تداعيات الموجة الرابعة لفيروس كورونا، ومتابعة تنفيذ قرار منع تدخين الشيشة داخل كافة المقاهي.

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز رئيس مدينة المنيا، والدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة والسكان، بحضور رجال شرطة المرافق، وغيرها من الجهات المعنية.

الجولة شملت منطقة شلبي بحي غرب مدينة المنيا، وشارعي طه حسين وعدنان المالكي بشمال المدينة، وقال المحافظ إنّه لا تهاون مع المخالفين للعبور إلى بر الأمان، مؤكدًا أنَّ القرارات التي اتخذتها الدولة هدفها الأول الحفاظ على صحة المواطن المصري.

وأسفرت الجولة عن غلق ستة مقاهٍ بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية وتقديم الشيشة للمواطنين، وعدم وجود تراخيص، وقد تمَّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.

كما تمَّ إغلاق مخبز سياحي بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم وجود رخصة وبطاقة صحية، وقد وجَّه المحافظ مديرية التموين بفحص الدقيق المستخدم والتأكُّد من مطابقة الخبز للمواصفات، كما تمَّ إغلاق صالون حلاقة لعدم وجود رخصة للعمل.

كما تمَّ خلال الجولة تحرير محاضر إشغالات لعددٍ من المحال التجارية والمطاعم لعدم التزامهم بحدود المحال، وشدد المحافظ على أصحاب المحال التجارية والمطاعم والمقاهي، بشوارع المدينة بضرورة الالتزام بحدود المحال والأماكن الخاصة بهم، وعدم التعدي على حرم الطريق أو رصيف المشاة، مؤكدًا أنّ الرصيف من حق المواطن فقط، وأنّه لن يتم السماح لأحد بالتعدي على الرصيف، وغلق الشارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، مشيرًا إلى أنَّ الدولة لن تسمح بأي تجاوزات، وفى حالة تكرار المخالفة سوف يتم إغلاق المحال المخالفة.

المحافظ طالب رواد المقاهي، بضرورة الالتزام بقرارات الدولة، وإتباع القواعد وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والتقدم بالحصول على اللقاح حفاظًا على صحتهم،  مع البعد عن التجمعات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا كذلك أهمية تضافر الجهود والتعاون بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لرفع الوعي لدى كافة فئات المجتمع ورفع مستوى النظافة بأهمية الوقاية لمواجهة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا