الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشاط ملحوظ فى حركة التداول بميناء الإسكندرية باستقبال 117 طن بضائع

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 01:30 م

واصلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، نشاطها المعهود فى دخول وخروج السفن وتداول حجم البضائع المتداولة حيث انتظمت الحركة بصورة طبيعية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

قال أحمد بريقع المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية: أن 117.105 طن بضائع هي اجمالي حجم البضائع التى تم تداولها على اليومين الماضيين، مشيرًا إلى أن البضائع المتداولة متنوعة وأنها نسبة جيدة جداُ، وأن هذه البضائع تعد صادر ووراد.

وأضاف المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، خلال تصريحات صحفية: أن هناك نحو 2869 حاوية مكافئة بنظام الصادر والوارد تم تداولها داخل الميناء خلال الـ 48 ساعة الماضية أيضًا.

وأشار بريقع إلى أن نحو54  سفينة ما بين سفن وصلت إلى الهيئة أو سفن غادرت الميناء، موضحًا أن نحو 30 سفينة تجرى بها عمليات  الشحن والتفريغ لمينائى الإسكندرية والدخيلة، موضحًا أنها مقسمة ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة.

فى الشأن نفسه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، جميع العاملين داخل الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بضرورة العمل الجاد وسرعة إنهاء الأعمال المطلوبة والمحافظة على المعايير البيئيه القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضى.

كما أكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الميناء يطبق كافة الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار الجائحة الرابعة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، من خلال اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة هذا الوباء. 

تابع مواقعنا