الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تخريج 1000 فني بالسكة الحديد بعد تدريبهم بمعهد ضباط الصف المعلمين

حفل تخرج دفعة السكة
أخبار
حفل تخرج دفعة السكة الحديد
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 02:20 م

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، اليوم الأحد، حفل تخرج أول دفعة من فنيي السكة الحديد من معهد ضباط الصف المعلمين  بإجمالي 1000 فني، بعد أن أنهوا البرنامج التدريبي بالمعهد لمدة ستة أشهر.

البرنامج اشتمل على تدريب انضباطي وسلوكي وفني بمعرفة متخصصين بالقوات المسلحة ومهندسي السكة الحديد، وقد شملت التخصصات  الخريجين (م. قائد قطار، فني ميكانيكا، فني كهربائي، فني مناورة، فني براد، فني صيانة سكة، فني حركة وبلوك، فني مزلقان، مشرف قطار، صراف تذاكر)، وجاء توزيعهم بواقع 980  من الأصحاء الذكور  وخمسة من ذوي الاحتياجات الخاصة، و15 فتاة للعمل في صرف التذاكر.

بيان صادر عن الوزارة قال إن الطلبة (المتدربين) بمعهد ضباط الصف، اكتسبوا العديد من المهارات، بين تنظيم الوقت والانضباط وإتقان العمل وتقويم السلوك العام، ورفع معدل كفاءة اللياقة البدنية من خلال برامج التأهيل الرياضي، والتعرف على الدولة المصرية، وحجم المشروعات الخدمية المقدمة للشعب المصري، والتعرف على المؤسسة العسكرية ودورها الوطني، إلى جانب تدريبهم  فنيًّا على أحدث الطرق المستخدمة في أعمال صيانة الوحدات المتحركة من عربات وجرارات ونظم الإشارات وخطوط السكك الحديدية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة بواسطة أفضل مهندسي الهيئة.

في مستهل كلمته وجّه الوزير الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تصديقه على تعيين وتدريب هذه الدفعة، كما توجه بالشكر للقوات المسلحة على إجراء التدريب، وهنّأ طلبة الدفعة بمناسبة تخرجهم من معهد ضباط الصف للقوات المسلحة، وطالبهم ببذل أقصى جهد للعمل على الارتقاء بمرفق السكة الحديد، كما كرَّم أوائل الخريجين من الدفعة 1 “فنيين سكة حديد"، بعدها أدّى طلبة الدفعة القسم بالمحافظة على المرفق وبذل الجهد ومحاربة الفساد.

حفل تخرج  دفعة السكة الحديد


الوزير صرّح بأنّ تخرج هذه الدفعة يأتي في إطار تنفيذ خطة تطوير والارتقاء بالعنصر البشري بالهيئة التي وجهت بها القيادة السياسية، بما يُمثّل نقلة نوعية كبيرة في مجال العمالة الفنية المؤهلة والمدربة بالسكة الحديد وتشكل قوة دفع هائلة في العمل الفني بالهيئة، لافتًًا إلى أن الرئيس صدق على بدء  إجراءات تعيين 250 مهندسًا و750 تكنولوجيًّا و1500 فني تخصصات مختلفة لخدمة مشروعات الجر الكهربائي العملاقة التي يتم تنفيذها مثل (المونوريل - القطار الكهربي السريع)، لافتًا إلى أنه يتم اختيار العناصر المتقدمة وفقًا لأعلى معايير الاختيار والانتقاء. 

حفل تخرج  دفعة السكة الحديد


أكّد الوزير أيضًا أنه يتم الارتقاء بالعنصر البشري الحالي للسكة الحديد وفق خطة شاملة تعتمد مرتكزاتها على عدة محاور، منها خلق بيئة عمل مناسبة، وحل المشكلات الإدارية كافة، وتحقيق العدالة بين كل الموظفين، واستمرار تنفيذ الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية لهم، وذلك في إطار الخطة الشاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية.

تابع مواقعنا