الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعادة رصد درجات طلاب الدراسات العليا بـ حقوق عين شمس بعد أزمة الرسوب الجماعي

كلية الحقوق جامعة
تعليم
كلية الحقوق جامعة عين شمس
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 03:05 م

قررت إدارة كلية الحقوق جامعة عين شمس، إعادة رصد نتائج باحثي دبلوم القانون الخاص بكلية الحقوق، بعد رسوب 1500 من أصل 1700 من باحثي دبلوم القانون الخاص، بالإضافة إلى رسوب 400 من أصل 425 من باحثي دبلوم القانون الإجرائى.

قال مصدر مطلع بالكلية لـ القاهرة 24، إن الدكتور ناجي عبدالمؤمن، عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس، سعيقد اجتماعا مع الباحثين اليوم، بمدرج شعبة اللغة الإنجليزية بالكلية.

انتظر باحثو الدراسات العليا بدبلوم القانون الخاص كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ظهور نتيجة الامتحانات التي أُجريت في الفترة من نهاية شهر يونيو وحتى منتصف شهر يوليو من العام الجاري.

تأخر ظهور النتيجة حتى يوم الخميس الماضي، والتي وُجد بها أخطاء فادحة وظلم وقع على أكثر من 75% من الدفعة.

أوضح باحث، فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن باحثي كلية الحقوق جامعة عين شمس في الدبلوم الخاص متضررون من التصحيح والدرجات والرصد، كما أن الامتحانات كانت في مستوى الجميع، مضيفا: كان هناك رضا تام من الجميع علي الإجابات، لكننا فوجئنا بدرجات ليست بدرجاتنا وكأننا لم نجب على أي أسئلة من الأساس. 

كما أشار إلى أن باحثي كلية الحقوق جامعة عين شمس في الدبلوم الخاص، لديهم دليل واضح على تضررهم من التصحيح والدرجات والرصد قائلًا: إن رصد الدرجات ليس صحيحا، كما أن لائحة الكلية حددت 4 درجات فقط كدرجات رأفة، في حين أنه بالنظر لكشف الدرجات السابق، تلاحظ أن بعض الأشخاص حاصلين على 5 درجات أو 6 درجات، وهناك أيضًا من حصل على 8 درجات رأفة دون وجه حق فكيف ذلك؟، في حين أن هناك أشخاصًا من المفترض أن ينجحوا بحصولهم على 4 درجات رأفة، لكن لم يتم ذلك، بالإضافة إلى ذلك، عدم حضور أحد الباحثين إلى امتحان التجاري، وعلى الرغم من ذلك حصوله على  12 درجة في الامتحان. 

استغاثة من خلال القاهرة 24

في حين طالب أحد الباحثين من خلال القاهرة 24، بالنظر في شكواهم والتحقق منها ومحاسبة المخطئ والمقصر، قائلا: النظر بعين الرأفة لحالنا المتردي بسبب الظلم البين الذى وقع علينا، بسبب الإهمال الذي يتسبب بضياع مجهودنا طوال العام الدراسي، من تعب ومصروفات وغيره مما تكبدناه من أجل طلب العلم بكل نزاهة وعدالة وشفافية.

تابع مواقعنا