الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنمية المشروعات: منصة خمسين مليون امرأة إفريقية تقدم الخدمات لـ سيدات الأعمال

نيفين جامع
اقتصاد
نيفين جامع
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 03:36 م

قال المهندس طارق شاس، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن إطلاق منصة خمسين مليون امرأة إفريقية التي تم إطلاقها رسميًا بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات ومجموعة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) والبنك الإفريقي للتنمية، تهدف لتقديم خدمات وفاعليات لسيدات الأعمال. 

عقد جهاز تنمية المشروعات، اجتماعًا مع ممثلي السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، لمُناقشة آليات تفعيل خدمات المنصة الإفريقية «صوت خمسين مليون امرأة إفريقية» التي تعتبر أول منصة إلكترونية تربط بين 50 مليون امرأة في مجال الأعمال التجارية والصناعية داخل 38 دولة إفريقية.

أضاف شاش أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود الجهاز للتعاون مع كافة شركاء التنمية لتهيئة البيئة المناسبة، لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، موضحا أن هذا الاجتماع تم بهدف تقديم خدمات فعلية لسيدات الأعمال من خلال منصة «خمسين مليون امرأة إفريقية». 

أكد أن ذلك بهدف المُساهمة في تحقيق التكامل الاقتصادي والتبادل التجاري بين الدول الإفريقية، والعمل على استخدام الموارد الطبيعية المُتاحة بهذه الدول، للخروج بمنتج إفريقي يتمتع بالمعايير المناسبة لترويجه في الأسواق المحلية والعالمية.

من جانبها، أفادت سالي سعدة، رئيس المكتب الفني بجهاز تنمية المشروعات، بأنه تم خلال الاجتماع مُناقشة خطة العمل التي يتم تنفيذها لتعريف سيدات الأعمال في مصر بالخدمات التي تُتيحها المنصة، والفرص التصديرية المتاحة بالدول الإفريقية وآليات التصدير لهذه الدول والإجراءات المطلوبة، بالإضافة إلى التعرف على الموارد الطبيعية المتاحة بكل دولة وكيفية استيرادها، ما يُتيح للآلاف من سيدات الأعمال في مصر الوصول إلى السوق الإفريقي، والتعرف على أذواق واحتياجات المواطنين بهذه المناطق، وتقديم المنتجات المناسبة لها.

صرحت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأن زيادة التعاون والتبادل التجاري مع الدول الإفريقية من أهم أولويات وتوجهات الدولة المصرية خلال الفترة الحالية.

ذكرت أن التوسع في السوق الإفريقي، يساعد أصحاب المشروعات على الاستفادة من المواد الخام والموارد الطبيعية المُتاحة بهذه الدول، واستخدامها في تصنيع مُنتجاتهم بأسعار مناسبة وتنافسية.

تابع مواقعنا