السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن الجامعة الأهلية المصرية لـ التعلم الإلكتروني

الجامعة المصرية للتعلم
تعليم
الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 05:37 م

تقدم الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية خدمات تعليمية وتدريبية على أعلى مستوى من الجودة، وتمد سوق العمل بعناصر قادرة على التعامل مع التكنولوجيات المتقدمة، وتأتي في ظل اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتطوير البيئة التعليمية.

كليات الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية 

تشمل الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية 3 كليات، ومن المقترح إنشاء كليات العلوم وتكنولوجيا الإعلام، اللغات والترجمة، الاقتصاد والعلوم السياسية، الهندسة والتكنولوجيا، الحقوق والدراسات القانونية، داخل الجامعة المرحلة المقبلة، ونعرض كليات الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية الثلاث كالآتي:

1- كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
وتمنح درجة البكالوريوس في مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يدرس الطالب التخصص العام والرئيسي لتكنولوجيا المعلومات. وتوفر أيضًا الجامعة برنامج ماجستير هندسة البرمجيات. 
2- كلية إدارة أعمال والدراسات التجارية. 
ويدرس الطالب فيها الإدارة كتخصص رئيسي. ويختار من التخصصات الآتية:
- التسويق. 
- المحاسبة. 
- التمويل والإستثمار. 
- التجارة الإلكترونية. 
- نظم المعلومات الإدارية.

3- كلية الدراسات التربوية 
وتمنح درجات الدراسات العليا التالية: 
- دبلوم تربوي عام. 
- دبلوم تربوي مهني. 
- دبلوم تربوي خاص بالتعلم الإلكتروني. 
- ماجستير في التربية.

وتعتمد الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية على مناهج دراسية تؤهل لسوق العمل المصري والدولي، وذلك من خلال البرامج التدريبية التي تساعد على مواكبة احتياجات سوق العمل ومن تلك المجالات: 
1. المتابعة والتقييم. 
2. إدارة الأعمال. 
3. ريادة الأعمال. 
4. التسويق الإلكتروني. 
5. شبكات الحاسب الآلي. 
6. لغات البرمجة.

نظام الدراسة في الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية 

تقوم الدراسة بـ الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية على أساس المقررات والساعات المعتمدة، وتبين الملاحق بهذه اللائحة البرامج الدراسية وتوزيع مقرراتها الإجبارية والاختيارية على مراحل الدراسة المختلفة وعدد الساعات المعتمدة لكل مقرر، وكذلك توزيع المقررات كنموذج نمطي بين مستويات الدراسة الأربعة من المستوى الأول حتى المستوى الرابع، وكذلك وصف لمحتوى كل مقرر.

تُحدد كل كلية بالجامعة المحتوى العلمي للمقررات الدراسية ويصدر باعتمادها قرار من عميد الكلية، وذلك في ضوء التحديث المستمر للمقررات الدراسية طبقًا للإضافات الجديدة في العلوم التكنولوجية، ولا يجوز تعديل المحتوى العلمي لأي مقرر إلا بعد أن يدرس ثلاثة فصول دراسية على الأقل ويراجع المحتوى العلمي بلجان متخصصة كل فترة لا تزيد على خمس سنوات.

تابع مواقعنا