الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا.. إيبارشية حلوان والمعصرة تخفض الحضور للقداسات والأكاليل

إيبارشية - أرشيفية
دين وفتوى
إيبارشية - أرشيفية
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 05:57 م

أعلن المركز الإعلامي لإيبارشية حلوان والمعصرة، أمس السبت، عن تخفيض أعداد الحاضرين بالإيبارشية، بعد الارتفاع الملحوظ في الإصابات بفيروس كورونا المتحور (دلتا بلس)، في أماكن عديدة بها، حيث يتم العمل ببنود القرار ابتداء بعد غد الثلاثاء وحتي ٢٥ سبتمبر الجاري، ويعاد تقييم الوضع طبقًا للمستجدات.

أوضحت الإيبارشية أنها تحرص على سلامة الحضور وسلامة الآباء والشمامسة، لذلك قررت بالنسبة للقداسات أن يكون حضورهن بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للكنيسة بواقع فرد بكل دكة، وكذلك الأنشطة والاجتماعات ومدارس الأحد، وبالنسبة للصلوات الطقسية، قررت الإيبارشية تعليق صلوات الثالث والحميم بالمنازل، والمعموديات تتم بحضور الوالدين وفردين آخرين فقط.

قررت الإيبارشية بالنسبة للخطوبات والأكاليل أن العدد المصرح به 50% من الطاقة الاستيعابية للكنيسة بواقع فرد بكل دكة، أما عن حالات الانتقال فيتم الصلاة بالمقابر بالنسبة للذين ينتقلون بكورونا، ولا استثناء في ذلك، وحالات الانتقال الأخرى يمكن أن يصلي عليها بفناء الكنيسة، كما قررت إيقاف الافتقاد المنزلي ومناولة المرضى حتى إشعار آخر.

نوهت الإيبارشية إلى أنه على كل من يشعر بأية أعراض للوباء، مهما كانت بسيطة، أن يمتنع عن الحضور للكنيسة، حتى تمام الشفاء، مع ضرورة التشديد على الإجراءات الاحترازية كالتباعد وارتداء الكمامات وقياس الحرارة والمطهرات.

تابع مواقعنا